آخر الأخبار
The news is by your side.

تجمع المهنيين : تباطؤ في انجاز القضايا والأولويات

تجمع المهنيين : تباطؤ في انجاز القضايا والأولويات

 الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

إتهم عضو تجمع المهنيين السودانيين وليد علي ، الحكومة الإنتقالية بالتباطؤ الواضح في انجاز بعض القضايا والأولويات ، التي يراها الشارع ماثلة أمامه كمحاسبة الفاسدين والقتلة علي مااقترفوهو من جرائم طيلة فترة العهد البائد .

وأشار وليد في مؤتمر صحفي أمس بمقر التجمع بقاردن سيتي بالخرطوم ، إلي أن الوضع السياسي العام يشهد اعادة اصطفاف في جبهة قوي الثورة حول تسريع انجاز المهام التي قامت من أجلها .

ودعا وليد رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك إلي اصدار جدول زمني يبين خطة الحكومة لحل القضايا التي طرحتها مليونية 30 يونيو الماضي .

وطالب عضو التجمع بضرورة تسريع محاسبة المجرمين الذين قتلوا الثوار في الاعتصام واعادة ولاية وزارة المالية على المال العام واستعادة اموال الشركات التي وصفها بالرمادية والتي هي مملوكة لافراد لكن تم تمويلها من اموال الشعب وفق صفقات مشبوهة علي حد قوله .

من جانبه أكد عضو سكرتارية تجمع المهنيين محمد الفاتح ، أن
إعتصام نيرتتي هو امتداد لثورة ديسمبر التي بدات بتغيير واضح ووضع مفاهيم جديدة من ضمنها إستخدام سلاح السلمية لتحقيق المطالب .

وأضاف الفاتح أن إعتصام نيرتتي رسالة لكل دعاة التغيير السلمي .

وذكر عضو سكرتارية التجمع أن منطقة جبل مرة شهدت بداية الصراع في دارفور لإعتقاد أهل المنطقة بأن حمل السلاح يمكن ان يحقق مطالبهم ، ولكنهم بعد مرور مايقرب من 20 سنة من الصراع لجأ أهل ذات المنطقة إلى الاعتصام السلمي لتحقيق أهدافهم .

وفي السياق أشار عمار الباقر عضو سكرتارية التجمع ، إلي أن إعتصام نيرتتي حركة مطلبية كغيره من الحركات المطلبية التي تنتظم الشارع السوداني وعلي راسها النقابات .

ولفت الباقر إلي أهمية توخي الحذر في التعامل مع إعتصام نيرتتي حتي لا يحدث مثل ماحدث في غيره من الإعتصامات السابقة أمام القيادة العامة وبقية اعتصامات الولايات الاخري .

وشدد عضو سكرتارية التجمع علي أن مطالب الجماهير ينبغي لها ان تسمع وان تحترم وان تنفذ .

وقال الباقر إن شعار الثورة (الثورة نقابة ولجنة حي) لم يأت من فراغ أو بغرض الاستهلاك ولكنه شعار عميق ومعبر عن طبيعة الثورة السودانية وتركيبتها وطبيعة التغييرالذي تم منذ ابريل 2019 الي اليوم .

يذكر أن تجمع المهنيين السودانيين شهد في الآونة الأخيرة مبادرة لنزع فتيل الأزمة داخل التجمع تقدمت بها خمسة أجسام معنية تهدف إلى تقريب المتباعدين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.