آخر الأخبار
The news is by your side.

تجدد الإشتباكات القبلية بين المساليت والفلاتة بجنوب دارفور

تجدد الإشتباكات القبلية بين المساليت والفلاتة بجنوب دارفور

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

تجدد الإشتباكات بين قبائل المساليت والفلاتة ، بمحلية قريضة (على بعد 97 كيلومترا جنوب نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور) ، مما أسفر عن قتل 6 مواطنين وإصابة أكثر من 30 آخرين .

وكشف الدكتور جبريل إبراهيم ، رئيس حركة العدل والمساواة ، في مؤتمر صحفي ، عن إستمرار المعارك بين الطرفين منذ ظهر السبت الماضي وحتى مساء الأحد .

وأشار دكتور جبريل إبراهيم ، إلى إستمرار الإحتكاك المجتمعي وإنفراط الأمن في مواقع عدة بالولاية ، مطالباً بضرورة تحقيق الوفاق الوطني وتعزيز السلام بين تلك القبائل .

من جانبه أعلن والي جنوب دارفور ، الأستاذ موسى مهدي ، عن نشر أعداد كبيرة من القوات في الولاية .

وأشار مهدي إلي أن لجنة الأمن بالولاية ، إجتمعت وأصدرت عددا من القرارات ، أهمها نشر قوات عسكرية بأعداد كبيرة للقبض على المتورطين ، وجمع السلاح ، بجانب تشكيل لجنة تحقيق باشرت أعمالها فور صدور القرار .

إلي ذلك أضاف شهود عيان ، أن قوات الدعم السريع المرابطة في المنطقة ، تدخلت وتمكنت من الفصل بين الجانبين ،عقب صراع على مصدر للمياه بين قبيلتي المساليت والفلاتة بمنطقة قريضة أفضى إلى مقتل إثنين من الفلاتة ، ورد أفرادا من الفلاتة علي ذلك بقتل 13 من المساليت وإصابة 34 آخرين .

وكانت الفلاتة والمساليت قد وقعتا علي عقد صلح في نهاية نوفمبر الماضي ، بحضور والي ولاية جنوب دارفور ، موسى مهدي ، ووالي ولاية شرق دارفور دكتور محمد عيسى عيلو ، ونائب قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو .

يذكر أن القتلى هم أبو بكر إبراهيم أبوبكر الملك ، وإسماعيل محمد عبدالله شقف ، وعبد الله محمد إسماعيل محمد ، ومحمد إدريس محمد إسماعيل ، الصادق يعقوب ادم يوسف ، وعبد المنعم عبد الله ميرغنى .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.