آخر الأخبار
The news is by your side.

تأجيل فتح المدارس حتى 22 نوفمبر 2020م 

تأجيل فتح المدارس حتى 22 نوفمبر 2020م

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، عن تأجيل فتح المدارس من يوم 27 سبتمبر الجاري إلى 22 نوفمبر 2020 ، وذلك بسبب عدم جاهزية نسبة كبيرة من المدارس في مختلف ولايات السودان بسبب الفيضانات .

وأكد بروفيسور محمد الامين التوم ، التربية والتعليم ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس ، بمنبر وكالة السودان للأنباء ، عدم جاهزية عدد كبير من المدارس ، أو التي تحتاج إلي عملية إعادة تأهيل ، فضلاً عن عدم حصول أعداد كبيرة من الطلاب علي الكتاب المدرسي ، إلي جانب عدم جاهزية الولايات لتوفير الوجبة المدرسية التي تحتاج تكوين آلية لإعدادها .

ووجه الوزير ، بتخصيص الحصة الأولى بالمدارس عند إستئناف العام الدراسي ، للحديث عن السلام على أن تكون حوارية بين الطلاب والمعلمين عن الحرمان من التعليم ودور النزاعات والحروب في ذلك .

وشدد التوم ، على منع ممارسة العنف بكافة أشكالة بصورة قطعية في المدارس ، مشيرا الى أهمية دور التلاميذ في عملية البناء الوطني ، مؤكدا ان رؤية الوزارة تقوم على إلتزام الحكومة بمجانية التعليم الأساسي وتوفير الوجبة المدرسية لتلاميذ مرحلة الأساس .

وأشاد البروفيسور محمد الأمين ، بتعاون القوات المسلحة مع الوزارة في عملية توزيع الكتابين اللذين تمت طباعتهما للولايات .

من جهتها أكدت وزيرة المالية والتخطيط الإقتصادي ، دكتورة هبة محمد علي ، إلتزام الحكومة بمجانية التعليم بمرحلة الأساس وتوفير الوجبة المدرسية لطلاب الاساس .

وأشارت وزيرة المالية ، إلي أن الدولة إستطاعت طباعة كتاب الصف الأول لمادة التربية الإسلامية ،وكتاب الصف السادس لمادة الجغرافيا .

يشار إلي أن وزارة المالية ، كانت قد تعهدت في وقت سابق بطباعة الكتاب المدرسي بمطابع العملة وخلصت من طباعة كتابين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.