آخر الأخبار
The news is by your side.

بيان مشترك للحركة الشعبية “الجبهة الثورية” ولجنة المعلمين

بيان مشترك للحركة الشعبية ولجنة المعلمين

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دعا بيان مشترك للحركة الشعبية لتحرير السودان ، ولجنة المعلمين السودانيين ، إلي أهمية التفاكر حول سبل إنجاح الفترة الإنتقالية وإستكمال مهام الثورة .

وتناول البيان سبل إنجاح الفترة الإنتقالية وإستكمال مهام الثورة بالتركيز على قضايا التربية والتعليم .

وأشار البيان ، إلي أن قيادة لجنة المعلمين السودانيين ، كانت قد إلتقت بقيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال الجبهة الثورية ، في إجتماع نوعي بغرض التفاكر والتنسيق حول قضايا الثورة والتغيير ، بالتركيز على قضايا التربية والتعليم .

وكشف البيان ، عن دعم الحركة الشعبية لموقف لجنة المعلمين السودانيين في إحداث تغيير جذري وبنيوي في نظام التربية والتعليم في السودان ، علي أن يقوم بترسيخ قيم المواطنة بلا تمييز ، إلي جانب إحترام الآخر وإزالة الفوارق والفجوات والإختلالات لبناء السودان على اُسس ومبادئ ثورة ديسمبر المجيدة .

وأكد البيان على ضرورة صياغة سياسات تربوية ، تراعي التنوع وتطوير المناهج ، وفق رؤى علمية متوافق عليها من قبل المختصين ، وإزالة التشوهات التي تمت في العهد البائد .

وأشار البيان إلي إتفاق الطرفين على تشجيع القرارات التي تصب في تطوير وتحديث العملية التربوية والتعليمية ، والعمل على بناء وتصميم برامج مشتركة تساهم في تطوير التعليم ومواكبته للحداثة من اجل بناء دولة مدنية حديثة ، ترتكز على نضالات قوى الثورة والتغيير وتعمل لتنزيل شعارات الثورة حرية.. سلام.. وعدالة بالخرطوم.

يشار إلي أن الطرفين إتفقا علي العمل على تفكيك التمكين وتطوير المناهج وسياسات تعليمية جديدة ترضى الشعب والمعلمين وقيم المواطنة بلاتمييز .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.