آخر الأخبار
The news is by your side.

بومبيو إشترط رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب مقابل التطبيع

بومبيو إشترط رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب مقابل التطبيع

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد وزير الخارجية السوداني المكلف ، عمر قمر الدين ، أن وزير الخارجية الأمريكي ، مايك بومبيو ، إشترط لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مقابل التطبيع مع إسرائيل ، وذلك خلال زيارته الأخيرة إلي الخرطوم ضمن جولته في المنطقة .

وأضاف قمر الدين ، في حوار مع جريدة “التيار” في عددها ليوم أمس السبت ، أن بومبيو طرح خلال زيارته إلى الخرطوم ، بندين رئيسيين أولهما التطبيع مع إسرائيل ، والثاني هو رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، لافتا إلى أن “الأجندة وضعت البندين في سلة واحدة”.

وأكد الوزير ، أن رأي الحكومة الإنتقالية كان واضحا ومتفقا عليه مسبقا ، وهو أننا حكومة غير منتخبة ، والوثيقة الدستورية واضحة في هذه المسألة ، وإلى حين إكتمال مؤسسات الحكم الإنتقالي ، تبقى بعض الأسئلة الكبرى ليست من مهام الحكومة الإنتقالية أن تتولى الإجابة عليها.

وقال قمر الدين “بومبيو عرض دعوة المستثمرين الأمريكيين وكبرى الشركات للإستثمار في السودان وسمى بعض الشركات” ، مؤكدا ثقته في أن السودان سيغادر القائمة بتطبيع أو بغيره .

وتشير المتابعات إلى أن الإتصالات مع الإدارة الأمريكية ما زالت مستمرة منذ مغادرة بومبيو ، دون تغيير يذكر في موقف السودان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.