آخر الأخبار
The news is by your side.

بمناسبة يوم النيل وزير الري والموراد المائية يتحدث بمنبر سونا  

بمناسبة يوم النيل وزير الري والموراد المائية يتحدث بمنبر سونا

الخرطوم :سودان بوست

بمناسبة الاحتفالات بيوم النيل الذي يستضيفه السودان هذا العام بالتعاون مع مبادرة حوض النيل يوم 22 فبراير الحالي .يستضيف منبر وكالة السودان للأنباء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية ظهرا بروفيسور ياسر عباس محمد علي وزير الري والموارد المائية، للحديث عن المناسبة.

وسيكون الاحتفال بيوم النيل لهذا العام تحت شعار “الاستثمار المشترك على النيل من أجل أحداث تحول إقليمي”.

ويترأس اللجنة التحضيرية المنظمة للاحتفال نائب رئيس الجهاز الفني للموارد المائية دكتور حسن أبو البشر،وبحسب الوزارة  شرعت اللجنة التي ضمت عضوية كل من إدارة مياة النيل ومركز البحوث والتلفزيون والإذاعة ووكالة السودان للأنباء وممثليبن لجان التسير، في إعداد تصوراتها للاحتفال بالمناسبة، و عقدت اللجنة  اجتماعا تداوليا لمناقشة المقترحات والأنشطة التي ستقام على مدار يوم النيل.

ودرجت دول حوض النيل على الاحتفال سنويا بأحد عواصم دول الحوض “10” وهي أوغندا وإثيوبيا والسودان وجنوب السودان والكونغو الديمقراطية وبوروندى وتنزانيا ورواندا وكينيا ومصر.

الجدير بالذكر ان المبادرة تم إنشائها بموجب قرار المجلس الوزاري لوزراء المياه بدول الحوض في الثاني والعشرين من فبراير 1999م، ويومها التزمت جميع الدول المستقلة ذات السيادة في نهر النيل بالعمل معا لتسخير إمكانات النهر المشترك من أجل تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.