آخر الأخبار
The news is by your side.

بمشاركة واسعة:”صيحة“ تنظم ورشه حول تنمية مهارات الأطفال المراهقين.

بمشاركة واسعة:”صيحة“ تنظم ورشه حول تنمية مهارات الأطفال المراهقين.

الفاشر: محمد زكريا

انطلقت اليوم بمحليات الفاشر ـ كومة ـ أم كداده – ومنطقة قولو بشمال دارفور ورشة عمل المهارات الحياتية للأطفال المراهقين والتي نظمتها شبكة نساء القرن الأفريقي ”صيحة“ بالتنسيق والتعاون مع منظمة بلان العالمية وبتمويل من السفارة الهولندية تحت مسمى (Break Free) التحرر من المعتقدات السالبة.

وشارك في الجلسة التي بدأت اعملها اليوم وتمتد لمدة 5 أيام عدد (100) مشارك يمثلون الأطفال المراهقين وفتيات من مختلف المناطق وسط حضور عدد من المهتمين بالحد من المعتقدات السالبة في المجتمعات المحلية.

ومع إعلان مشروع مكافحة وصمة العار في دارفور، لا يمكن لشبكة مبادرة القرن الأفريقي ”صيحة“ إلا وان تسلط الضوء على تناقضات هذه الظاهرة من خلال جلسات توعية خاصة في ظل الوضع الراهن في البلاد.

وقال مسؤول الشبكة في الولاية ”مجتبى إبراهيم عبد الحميد“ في تصريحات صحفية: إن جلسات اليوم والتي انطلقت لمناطق الفاشر ـ أم كداده ـ الكومة وقولو تضمنت تقديم معلومات قيمه حول تنمية مهارات الأطفال المراهقين وزيادة الوعي بالحقوق والعمل علي محاربة الظواهر والمعتقدات السالبة في المجتمع وأشار إلى أن التجربة فريدة من نوعها للفتيان والفتيات من 12 19 سنة وكشف عن تكوين أندية وشبكات لهذه المجموعات في مناطقهم بهدف مناصرة قضايا الأطفال المراهقين.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة مبادرة نساء القرن الإفريقي بشمال دارفور سبق أن نفذت عدة برامج بمخيمات النزوح ومحليات الفاشر طويلة ومليط وريف الفاشر غرب حيث وجدت قبولا وسط الجميع في تلك المناطق.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.