آخر الأخبار
The news is by your side.

بـ”الشوبش” النازحين يشاركون في نفرة تأهيل مدرسة السلام بمخيم ابوشوك

بـ”الشوبش” النازحين يشاركون في نفرة تأهيل مدرسة السلام بمخيم ابوشوك

ابوشوك: محمد زكريا

انطلقت اليوم “السبت” بمدرسة السلام (أ) وسط معسكر ابوشوك للنازحين شمال مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور النفرة الكبرى لإعادة ترميم وتأهيل بعض الفصول الدراسية التي طالها الدمار والخراب جراء السيول والأمطار التي هطلت خريف العام الماضي.

وبدأت أعمال النفرة بصندوق (الشوبش) وسط إقبال شعبي كبير من شباب المعسكر وبعض الخيرين والواجهات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني تحت إشراف ورعاية رئيس المجلس الاعلي للثقافة والإعلام “مالك عبد الله دهب” وعدد من المسؤولين و تدافعت نحو المدرسة جموع غفيرة من شباب المعسكر برفقتهم الأطفال والنساء وأهل الخير مقدمين دعمهم ومساندتهم في عملية إعادة البناء والتعمير.

وقال مدير المدرسة الأستاذ “عبد الكريم عبيد الله محمد” لـــ موقع سودان بوست الإخباري أن المدرسة بنين ذات نهرين وتضم أكثر من ألف وأربعمائة تلميذ موزعين على 16 فصل دراسي وأضاف لقد حققت النفرة في يومها الأول نجاحا منقطع النظير وفاق كل التوقعات.

وكشف عن انهيار شبه كامل لعدد ثمانية من الفصول الدراسية جراء السيول والأمطار التي هطلت خلال العام الماضي الأمر الذي دفع أعضاء المجلس التربوي في المدرسة وبعض من اهل الخير إلى إقامة النفرة وأشار إلى وجود أعداد كبيرة من التلاميذ لايزالون يتلقون دروسهم خارج الفصول الدراسية بسبب انهيار الفصول ولفت إلى أهمية استمرار النفيرة وصندوق “الشوبش” في سبيل اعادة تاهيل كافة الفصول باقرب وقت ممكن.

الجدير بالذكر ان النفرة حظيت بمشاركة واسعة من الفنانين التشكيليين تحت اشرف المجلس الاعلي للثقافة والاعلام بجانب تجمع الحرفيين وبعض الخيرين في الولاية ومنظمات المجتمع المدني ونازحي المعسكر.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.