آخر الأخبار
The news is by your side.

بعد ثلاثة عقود من الزمن نابولي تجلس علي عرش إيطاليا 

بعد 33 عام ... نابولي يتوج بالإسكوديتو

بعد ثلاثة عقود من الزمن نابولي تجلس علي عرش إيطاليا 

 

سوداني بوست : الأسباط أحمد 

 

أنطلقت الأفراح والأهازيج في مدينة نابولي ابتهاجاً واحتفالاً بتتويج فريق نابولي بتحقيق لقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه ؛ والإولي منذ “33” عاما بعهدة الأسطورة الأرجنتينية “دييغو مارادونا” عقب تعادله مع أودينيزي (1-1) على ملعب “الفريولي ” . 

 

أنطلاقة مثالية 

 

قدم نابولي موسماً رائعا وابدع نجومه ؛ اذا لم يخسر الفريق هذا الموسم في الدوري سوى في ثلاث مناسبات؛ ويعد تتويج نابولي بالإسكوديتو بمثابة العودة للأيام الخوالي لفريق الجنوب الإيطالي .

 

سباليتي يعيد الأمجاد 

 

اعادة سباليتي أمجاد نابولي بوجه جديد اختلف عن مارادونا ورفاقه، وحصل علي تدعيمات مميزة حيث ضم الفريق نجوم جدد بقيادة الجورجي كفاراتسخيليا الملقب بكفاردنا، والنيجيري فيكتور أوسيمين، ولم يخب رهانه سباليتي بلاعبيه حينما قال في اول مؤتمر صحفي له “أريد أن تتذكرني مدينة نابولي أنا وفريقي ” ليحققوا الحلم الغائب و المنتظر لمدينة مارادونا ويظفروا بالنجمة الثالثة لنابولي .

 

وشكله ثنائية كفاراتسخيليا وفيكتور اوسيمين الفارق في موسم نابولي المميز بمشاركة الثنائي ب”48″ هدف هذا الموسم . 

 

النيجيري فيكتور أوسيمين صاحب الـ24 عاماً ، من ادغال أفريقيا الفقيرة لهداف الدوري الإيطالي ؛ اللاعب القادم من نادي ليل في 2020 خطف الأضواء بشكل لافت في هذه النسخة من الكالتشيو، بعدما استطاع تسجيل 22 هدفاً وصنع 4 أهداف، وكان فعالاً في العديد من المناسبات الكبيرة .

كفارادونا

اسمه الحقيقي خفيتشا كفاراتسخيليا، شاب يبلغ من العمر 22 عاماً، أطلق عليه لقب كفارادونا تيمناً بالأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا بعد الأداء الذي قدمه اللاعب الجورجي، بتسجيله 12 هدفاً وصناعته لعشرة أهداف هذا الموسم.  

 

 

صراع المركز الرابع 

 

 واحتدمه الصراع للتأهل لدوري الأبطال اذا يحتل لاتسيو المركز الثاني بـ 64 نقطة، ومن خلفه يوفنتوس بـ 63 نقطة، ثم إنتر ميلان بـ 60 نقطة، وكل من أتالانتا وميلان وروما ب ـ 58 نقطة، أي أن الفارق بين الثاني والسابع ست نقاط قبل خمس جولات من نهاية الموسم .

 

 

 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.