آخر الأخبار
The news is by your side.

بعد إغلاق دام “25” عامًا افتتاح مركز جبل قنا لامتحانات الشهادة

التربية والتوجيه: تفتتح مركز جبل قنا لامتحانات الشهادة السودانية بعد إغلاقاً دامة لأكثر من 25 عاماً بمنطقة الفشقة.

القضارف: عبدالقادر جاز

أكد الأستاذ عبدالوهاب إبراهيم عوض مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية القضارف أن عملية تصحيح امتحانات مرحلة الأساس قطعت شوط بعيد، وألمح إلى إمكانية إعلان نتيجتها خلال شهر يوليو المقبل، قائلاً إن هذا الجهد بمثابرة جهود معلمى الولاية المستمرة في تقديم ما بموسعهم من أجل تطوير العملية التعليمية.

وأشار عوض إلى أن امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام جاءت في ظروف مختلفة والبلاد تمر بجملة من المنعطفات والتحديات التي انعكست على المشهد السياسي والصحي بسبب الجائحة كورونا، مبيناً أنه بالرغم من هذه التحديات تسير امتحانات الشهادة السودانية على خطى ثابتة وراسخة ونتيجة ذلك لأول مرة يتم افتتاح مركز امتحانات في منطقة الفشقة بقرية جبل قنا منذ أكثر من (25) عاماً خلت.

وكشف أن طلاب جبل قنا في الفترات السابقة يمتحنون في مركز   سيفاوا وجزء منهم في مركز حاضرة محلية القريشة، معتبراً أن هذه المجهودات الحثيثة نتيجة للإستقرار الأمني الذي شهدته منطقة الفشقة في تلك الفترة.

وثمن الأدوار الطليعة التي بذلتها وزارة المالية وديوان الزكاة والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة والدعم السريع في حفظ أمن واستقرار سير امتحانات الشهادة السودانية وفقاً لما هو مخطط له، مشيراً إلى أنه أهم ما يميز هذه الجهات توفير مياه الشرب لمراكز الإمتحانات والداخليات للطلاب بصورة مستمرة.

وأكد مدير وزارة التربية إن حرصهم واهتمامهم يقف وراء هذه الجهود في تقوية الشراكات الذاكية مع قطاع التعليم بمراحلة المختلفة، ودعا منظمات المجتمع المدني لضرورة التركيز على العملية التعليمية بالشريط الحدودي للاستفادة منها في احداث تغيير على واقع تلك المجتمعات المحلية، مؤكداً أنهم في غاية السعادة لما وجده من تعاون من قبل المواطنين و إعلان قوى الحرية والتغيير ولجان التغيير والخدمات من تفهم كبير لقضايا التعليم بالمنطقة.

ووجه عبدالوهاب صوت شكر وتقدير للأجهزة الإعلامية بالولاية والمنصة الإعلامية من متابعهتم المستمرة لعكس نشاط سير امتحانات شهادتي الأساس والشهادة السودانية في مراحلهم المختلفة، مستطرداً بقوله أن منطقة الشريط الحدودي أصبحت ذات عمق استراتيجي بالضرورة التركيز على التعليم لتنميتها حفاظاً على أمنها واستقرارها والإرتقاء بإنسانها في المرحلة المقبلة.

وطمأن مواطني القضارف بأن إمتحان الشهادة السودانية تسير بصورة طيبة على مستوى محلياتها المختلفة، متمنياً للطلاب الممتحنين في مرحلتي الأساس والشهادة السودانية النجاح والتفوق وإحراز مراتب متقدمة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.