آخر الأخبار
The news is by your side.

بعد إغلاق دام أكثر من “100” يوم إفتتاح جسر الحيرة بالفاشر

بعد إغلاق دام أكثر من “100” يوم إفتتاح جسر البحيرة بالفاشر  

الفاشر: محمد زكــــريا

أعلنت سلطات ولاية شمال دارفور عن افتتاح جسر “البحيرة” وسط مدينة الفاشر خلال ساعات وذلك بطول 350 مترا وعرض 10 أمتار ونصف.

وأغلقت السلطة جسر “البحيرة” الذي يربط بين شمال وجنوب المدينة قبل اكثر من ثلاثة اشهر مضت إثر جرف المياه لإجزاء واسعة منه و لم يتمكن الجسر من الصمود أمام السيول والامطار الغزيرة التي ضربت المدينة خريف العام الماضي.

وشهد قلب المدينة طوال فترة إغلاق الجسر إزدحام مروري خانق خاصة خلال ساعات الذروه “النهار” ما دفع عدد من المواطنون للمطالبة بضرورة مسارعة الخطي في افتتاحهه وإيجاد حلول عاجلة لأزمة الاختناق المروري الذي تشهده المدينة بجانب فتح مسارات أخرى بدلا عن مسار واحد طوال ساعات اليوم.

وقال مدير الوحدة الهندسية بوزارة البني التحتية والتخطيط العمراني المهندس “أيوب محمود حسن النور” لــــ موقع سودان بوست الإخباري أن الجسر سيتم افتتاحه فعليا امام حركة المرور خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف النور   اكتملت عمليات السفلتة وتبقي فقط أجزاء من الأعمال المدنية المتعلقة بالابيام والكربستون بجانب السنترلوك وأوضح أن العمل جار حاليا في كيفية تركيب اعمده الحماية من الخارج على بعد واحد متر من الأساس القديم وبعمق 80 سم وارتفاع 30 سم.

ويعتبر جسر “البحيرة” بمدينة الفاشر من أقدم الجسور التاريخية التي تم بناؤها في الاقليم وفوق “بحيرة تندلتي” وسط مدينة الفاشر وذلك منذ عقود مضت حيث يربط الأحياء الجنوبية مع الشمالية في المدينة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.