آخر الأخبار
The news is by your side.

بريميرليغ الموسم الجديد ..صِراع العروش

بريميرليغ الموسم الجديد ..صِراع العروش

إعداد : الخير صالح عبدالله

قصة البداية في محيط البريميرليغ .

هاهو  لملم بساطته ليستأذننا الدخول بلا أي مفاجأة … عاد لنا هو بكامل طقوسه ، وبهاء لونه ، ومجده التليد ، وحاضره المُجيد ، ومستقبله الأكثر اشراقاً ، عاد بلاط الإثارة ورائحة الشغف تعبق منه ، عاد محملٌ بالجديد المثير ، عاد من كان له مذاق مختلف ، نملئ أبصارنا إعجاباً به.

أفتقدتُ بصيص الأمل في شهورٍ موحشة بالملل ، ما تعودتُ العيش من دونك أبداً .. هلمي لنتعانق عناقاً حاراً ، بعد بضع شهور من الفراق المُر ، لقد بدأت رحلتنا لإستعادة الأيام الخوالي .

من علي البعد لاح برُيق الأمل …واقترب حبيبنا المنتظر …كفجر جديد بعد ظلمة حلت بنا … وجّدب إثارة لاح بيده من بعيد… يدفعه الشوق وحنين الذكريات … ارأه لم يغير ملامحه ، ولم يضع عليه الرحيل أثراً ، وكما أعتاد الجميع منه ، يعودُ محملًا بالإثارة والشغف ، هو لم يطل الغياب كثيراً ، ولكن دقائق الإنتظار أطول دوماً في رجاء من نحب … هو الذي يزيل عنا رتابة الملل ، ويعودُ بنا إلى حافة المنتظر ، يزيل عن وجهنا تجاعيد أحزن الغياب ، ليغسل إجسامنا بماء السرور … ويمحى عتبات ظلامنا الكثيف …ليعلن لنا بدء صفحات روايته الممتعة من جديد .

هنا البيرميرليغ … هنا بلاد الملكة …هنا مرتعأ شيكسبير ، وساعة البيغ بن العملاقة … هنا جاء ماوريسيو ساري ليكتُب لنا بخط يده قصته الجميلة … وهناك يقف صاحب الساعد القوى اوناي أيمري الذي دشن بدايته قبل بضع أيام ببطولة الدرع الخيرية … وعلى ناصية الحلم ، يقف اوناي إيمري يفكر في كيفية الخروج من سبيل الخلاص ، والازمات التي خلفها البروفيسر أرسين فينغر … يا إلهي … سيكون الوضع مُثيراً عندما تتذكر ان هناك يقف شيطان التفاصيل ماوريسيو بوكتينيو مدافعاً عن ألون ديوك لندن .

طفح الجميع خلف أمواج الساحرة المستديرة بحثًا عن شاطئ المتعة ، وكثير من ودّق الإثارة التي تمنح الروح ودّق الشغف في جنة عرضها المتعة ، والإثارة تدعى الدوري الإنكليزي الممتاز ( البريميرليغ ) فمن منا لايُغرم بمشاهدة هيجان السيتي طولًا وعرضًا ، والتقني الإسباني بيب قوارديولا على الخط يُصرخ ويوجه لاعبيه ..؟

موسيقى جميلة حينما يضع عليها الفيلسوف يده تُشعر بالتخمة وعذاب الجمال ، وتتمنى ان لاينتهى شريط مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز بتاتًا . لكنه كعادته يرحل وقلوبنا منعشة بتفاصيلها الصغيرة التي شاهدناها في ماضي المسابقة ، لنظل نعيش في دوامة عنيفة من الحنين إليه .

لا أعرف السر وراء إدمان شريحة الرياضيين لمسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز ؟ فهناك مُتعة غامضة تعترى مخيلة مثقفي كرة القدم حينما يرتبط الأمر بكرة القدم وخاصةً في بلاد الملكة ” أليزا بيث ” . فالمتعة تتجسد في العزيمة ، والإصرار ، والحلم ، والرغبة ، والجنون ، والشغف ، والحب .

أعلنت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرليج» عن جدول مباريات الموسم الجديد 2020- 2021 والذي سيبدأ يوم 12 سبتمبر   وسينتهي الثالث والعشرين من شهر مايو عام 2021.

ليفربول، الذي حصد لقب موسم 2019-2020 للمرة الأولى منذ 30 عامًا، متفوقًا بفارق 18 نقطة عن مانشستر سيتي، يبدأ االموسم الجديد بداية نارية في أول 5 جولات في مشواره من أجل محاولة الحفاظ على كأس الدوري الانجليزي.

سيبدأ ليفربول الجولة الاولي يوم 12 سبتمبر بمواجهة مثيرة أمام ليدز يونايتد الصاعد الجديد إلى «البريميرليج» على ملعب «أنفيلد»، وفي الجولة الثانية يوم 19 سبتمبر يحل ضيفًا على تشيلسي في مباراة قمة مبكرة على ملعب «ستامفورد بريدج».

وفي الجولة الثالثة التي تقام يوم 26 سبتمبر، سيواجه ليفربول قمة أخرى في مشواره، هذه المرة أمام آرسنال على ملعب «أنفيلد»، الأمور ستكون أسهل نسبيًا على «الريدز» في الجولة الرابعة، حيث يحل ضيفًا على ملعب «فيلا بارك» يوم 3 أكتوبر لمواجهة أستون فيلا.

ويأتي الدور في الجولة الخامسة، التي تقام يوم 17 أكتوبر، على ديربي الميرسيسايد، ويحل ليفربول ضيفًا على ملعب «جوديسون بارك» معقل جاره إيفرتون.

:: أهم المُباريات المُنتظرة في الدور الأول

في الجولة الثالثة يستضيف مانشستر سيتي نظيره ليستر سيتي في أبرز مواجهات الجولة الثالثة.

الجولة الرابعة يوم 3 أكتوبر في مباراة مثيرة يستضيف مانشستر يونايتد نظيره توتنهام على ملعب اولد ترافورد.

الجولة الخامسة يوم 17 أكتوبر في مباراة قمة على ملعب الاتحاد يستضيف مانشستر سيتي نظيره آرسنال.

الجولة السادسة يوم 24 أكتوبر من الجولات النارية حيث يستضيف مانشستر يونايتد نظيره اللندني تشيلسي على ملعب اولد ترافورد بينما يستضيف ملعب الامارات مباراة آرسنال وليستر سيتي.

الجولة السابعة يوم 31 أكتوبر آخر مباريات اكتوبر الناري ليونايتد حيث يستضيف اليونايتد نظيره آرسنال.

الجولة الثامنة يوم 7 نوفمبر تشهد القمة المنتظرة بين مانشستر سيتي وليفربول على ملعب الاتحاد.

الجولة التاسعة يوم 21 نوفمبر يستضيف نادي توتنهام نظيره مانشستر سيتي في مباراة بين مورينهو وبيب جوارديولا خارج الخطوط.

الجولة العاشرة يوم 28 نوفمبر المباراة الابرز هي دربي لندن يحل توتنهام ضيفا على تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج.

الجولة الثانية عشر يوم 12 ديسمبر المباراة الاكثر مشاهدة في العالم ديربي مدينة مانشستر بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على ملعب «اولد ترافورد» مسرح الاحلام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.