آخر الأخبار
The news is by your side.

بروتكول أمني بين محليتي الفاو و ام القرى للحد من الجريمة

بروتكول أمني بين محليتي الفاو و ام القرى للحد من الجريمة

تقرير : عبد العليم الخزين

الاجهزة الأمنية هي حماة الوطن وهي العين الساهرة من اجل أمن وأمان المواطن وممتلكاته في سبيل تحقيق الامن تبذل هذه الاجهزة الأمنية الغالي والنفيس وتقدم روحها رخيصه مهرا من اجل الوطن والمواطن.
اجهزتنا الأمنية في كل بقاع السودان تعمل في ظروف قاسية وفي ظل عدم امكانيات يعلمها الجميع . ولكن حب هذا الوطن ومن اجل المواطن وسلامته وامنه و امانه واستقراره ظلت الاجهزة الأمنية تبذل الغالي والنفيس من اجل توفير الامن.
فالامن مسؤولية الجميع وهو عامل مشترك لا يتحقق الا بتعاون الجميع بداية من الاجهزة الامنية والمواطن والحكومة ولا يتم الا بتضافر كل الجهود والتعاون و التنسيق بين الجميع وبين المحليات والولايات من اجل محاربة الجريمة العابرة للحدود بين المحليات والولايات وهذا لا يتم الا بتعاون وافكار و رؤي اهل الشأن اولا ( الاجهزة الأمنية )

مدير شرطة محلية الفاو

العقيد تميم محمد أحمد هذا الرجل يتمتع بكارزيما قيادية تعمل لصالح الوطن وقيادة متفردة في المصالحات القبلية وعقلية تنظر دائما الي المستقبل وتعمل علي معالجة المشكلات قبل وقوعها.
فمحلية الفاو التي تنعم بالامن والامان لم ياتي هذا الامر من فراغ بل بجهود جبارة وعمل ليلي مشترك تقوده قيادات تسهر الليالي وترابط مع قواته في الميدان ووسط الجبال من اجل تأمين محلية الفاو وبفضل اللجنة الامنية ( الجيش . شرطة .شرطة امنية . جهاز مخابرات) . ظلت لجنة أمن محلية الفاو مضرب مثل لوالي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن من حيث استقرار الامن .

مبادرة مدير شرطة الفاو.

بالامس احتضنت محلية الفاو اجتماع لجنة أمن محليتي ( الفاو .. ام القري ) بمبادرة من افكار وتجارب العقيد تميم محمد أحمد مدير شرطة محلية الفاو .
الاجتماع المشترك بين محلية الفاو بولاية القضارف بقيادة رئيس لجنة محلية الفاو المدير التنفيذي الاستاذ مصطفي عبد الله يحي ورئيس لجنة أمن محلية ام القري بولاية الجزيرة المدير التنفيذي الاستاذ جمال محمد احمد العوض كان من اجل التنسيق الامني .
فور وصول لجنة ام القري. عقدت لجنة أمن محلية الفاو ولجنة أمن محلية ام القري برتكول أمني مشترك ضم كل الأجهزة العدلية والامنية في المحلتين.
الاجتماع بهدف تعزيز الأمن بين المحلتين والتعاون المشترك من اجل محاربة الجريمة المحلية والجريمة العبارة بين المحليات في ولاية القضارف وولاية الجزيرة ومن اهداف البرتكول الامني محاربة الجريمة والعمل الاستباقي قبل وقوع الجريمة وتبادل المعلومات التي من شأنها تسهم في تعزيز الأمن بالولاية عموما .
البرتكول الامني الذي شهدته محلية الفاو وجد صدأ واسع في محلية الفاو و ام القرى رغم التكتم علي مخرجاته التي لا يسمح بنشرها من الناحية الامنية . ولكن هذا البرتكول الامني له ما بعده من حيث الاستقرار الأمني ومنع الجريمة قبل وقوعها في المحلتين . وأصبح هذا اللقاء الامني الذي يحدث لاول مرة حديث مجالس المدنية والقري ووجد تأييد من كل قطاعات المجتمع لانه يرتبط بأمن المواطن . ونعمة الأمن لا يعرفها إلا من فقدها.
يظل الأمن والأمان هو الهم الشاغل لكل المسؤولين.
محلية الفاو كانت نواة هذا العمل الامني المشترك مع محلية ام القري في ولايتي( القضارف و الجزيرة ) وسوف يثمر هذا العمل في بسط هيبة الدولة وتوفير الأمن وبلا شك سوف تتسع دائرة هذا العمل المشترك بين كل محليات الولاية وحتما سوف يستفيد مواطن الولاية من هذا العمل . ويصبح امان المواطن وامنه من أولويات والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن.
حتما سوف نشهد مزيد من اللقاء الامنية بين كل محليات الولاية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.