آخر الأخبار
The news is by your side.

برهان وحمدوك وبينهما فيسبوك!

برهان وحمدوك وبينهما فيسبوك!

بقلم: منعم سليمان

وقع الفريق أول عبد الفتاح البرهان في فخ وسائل التواصل الإجتماعي التي فسرت له خطاب رئيس الوزراء الأخير كما تريد وليس كما قال وأراد د.حمدوك.
الدكتور حمدوك قال في خطابه بان 18% فقط من الإيرادات تدخل خزينة الدولة.. فقال “الفيسبوك السوداني” ان 82% من إيرادات الدولة تستحوذ عليها القوات المسلحة!

أين ومتى وبأي فقرة في خطابه ألمح حمدوك لشركات الجيش.. وهل تفسيرات الفيسبوك هي المعبرة والناطقة بإسم رئيس الوزراء؟!
الحقيقة ان برهان قرأ بضد ما قرأ حمدوك.. قرأ حمدوك (ألم نشرح) فقرأ برهان (عبس)!
هل تعلم جموع الفيسبوك ان أهم مورد لوزارة المالية (أورنيك 15 الإلكتروني) يتعرض للنهب من مافيا الفساد ولا يورد من طرفه لخزينة الوزارة حتى النسبة التي قالها د. حمدوك؟

وهل يعلم الشعب السوداني بداخل الفيسبوك وخارجه ان الأموال التي تستورد بها الدولة الوقود والذي يذهب بدوره لوزارة الطاقة لبيعه للجمهور لا تعود عوائده مرة أخرى لوزارة المالية – ولا جنيه- بسبب فارق الدعم وأموال التسيير الضخمة التي تذهب للحقول والإستكشافات والوقود الحكومي المجاني؟

هذا بخلاف توقف عجلة الإنتاج والنظام الضريبي المهتريء وشركات الفساد الحكومية وضعف الأداء الرقابي وعدم المتابعة المستمرة ما يضيع تريليونات الجنيهات على الدولة!!

قضية الشركات الأمنية وشركات الجيش قضية مهمة يجب ان تناقش بكل شفافية وبوطنية عالية بعيدًا عن الفيسبوك والواتساب وغيرها من الوسائل الفاجرة وغير الرحيمة!

الدولة القوية لا تديرها وسائل التواصل الإجتماعي وإنما يديرها الدستور والقانون والنظم الرقابية والمحاسبية المعمول بها عالميًا.. ورجل الدولة الحقيقي يقرأ بعينه وعقله لا بأذنيه.
حفظ الله السودان

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.