آخر الأخبار
The news is by your side.

برنامج الأغذية العالمي يكشف عن إتجاهه لتعليق أنشطته بشمال دارفور

برنامج الأغذية العالمي يكشف عن إتجاهه لتعليق أنشطته بشمال دارفور

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف برنامج الأغذية العالمي ، عن إتجاهه لتعليق أنشطته فى ولاية شمال دارفور غربي السودان .

جاء ذلك على خلفية حادثة النهب التي تعرضت لها مخازن البرنامج بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور خلال اليومين الماضيين ، على يد جناة مسلحين، انضم إليهم بعض السكان المحليين .

ويعد هذا المخزن إحدي أربعة مستودعات أخرى لبرنامج الأغذية ، فى كبكابية وكتُم وسورتوني .

ويحتوي المخزن المنهوب ، على ما يصل إلى 1,900 طن متري من المواد الغذائية ، كانت مخصصة لمئات الآلاف من الأشخاص الذين يعانون من إنعدام الأمن الغذائي فى تلك المنطقة.

وأعربت منسقة الشؤون الإنسانية في السودان ، السيدة خاردياتا لو ندياي ، عن القلق إزاء نهب ثلاثة مخازن تابعة لبرنامج الأغذية العالمي فى الفاشر .

ودعا البرنامج ، إلى ضرورة حماية الأصول والأفراد العاملين فى المجال الإنساني ، من مثل هذه الأعمال .

وقالت خاردياتا لو ندياي:”إن الأمم المتحدة والشركاء فى المجال الإنساني قلقون للغاية ، بشأن التقارير الواردة من ولاية شمال دارفور ، عن تعرض الأصول الإنسانية للهجوم” .

وأوضحت لو ندياي ، أن محتويات المخزن عبارة عن مساعدات غذائية مخصصة للأشخاص الأكثر ضعفا فى السودان . ولا ينبغي أن تكون المساعدات الإنسانية هدفا أبدا .

وقالت خاردياتا :”مثل هذا الهجوم يعيق بشدة قدرتنا على توصيل المساعدات إلى الأشخاص الذين هم فى أمس الحاجة إليها” .

ودعت خاردياتا ، جميع الأطراف إلى الإلتزام بالمبادئ الإنسانية والسماح بالتوصيل الآمن للمساعدات المنقذة للأرواح للمحتاجين لها .

يشار إلى أن مستودع برنامج الأغذية العالمي فى الفاشر ، بولاية شمال دارفور ، كان قد تعرض لهجوم من جماعات مسلحة مجهولة ، مساء الثلاثاء 28 ديسمبر الحالي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.