آخر الأخبار
The news is by your side.

برعاية واشنطن السودان يوقع على التطبيع مع إسرائيل

برعاية واشنطن السودان يوقع علي التطبيع مع إسرائيل

الخرطوم:عبدالرحمن الكيال

أعلنت السفارة الأمريكية بالخرطوم ، اليوم ، عن توقيع السودان علي التطبيع مع إسرائيل ، برعاية واشنطن.

وكتبت السفارة في تغريدة لها علي حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “نهنئ الحكومة الإنتقالية على توقيعها اليوم إعلان اتفاقات إبراهام ، التي من شأنها مساعدة السودان أكثر في مسار الإنتقال نحو الاستقرار والأمن والفرص الإقتصادية”.

وأضافت:”الإتفاق يسمح للسودان وإسرائيل والدول الأخرى الموقعة على إتفاقات إبراهام بناء ثقة متبادلة وزيادة التعاون في المنطقة”.

من جانبها لم تذكر الحكومة الإنتقالية ، بصورة مباشرة ذلك ، وأشارت وفق وكالة السودان للأنباء ، إلي توقيع السودان مع الولايات المتحدة ، علي “إتفاقات إبراهام” ، التي تنص على ترسيخ التسامح والحوار بين مختلف الأديان في الشرق الأوسط والعالم.

ونص الإعلان على ضرورة ترسيخ معاني التسامح والحوار والتعايش بين مختلف الشعوب والأديان بمنطقة الشرق الأوسط والعالم ، بما يخدم تعزيز ثقافة السلام ، كما أوضحت بنود الإعلان أن أفضل الطرق للوصول لسلام مستدام بالمنطقة والعالم تكون من خلال التعاون المشترك والحوار بين الدول ، لتطوير جودة المعيشة ، وأن ينعم مواطني المنطقة بحياة تتسم بالأمل والكرامة ، دون إعتبار للتمييز على أي أساس ، عرقي أو ديني أو غيره.

يشار إلي أن مراسم توقيع إعلان “اتفاقيات إبراهام”، مثل الجانب السوداني فيها ، وزير العدل ، دكتور نصر الدين عبد الباري ، فيما وقع عن الجانب الأمريكي وزير الخزانة الأمريكية السيد إستيفن منوشين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.