آخر الأخبار
The news is by your side.

بت مكلي تكافح المخدرات بمشروعات تنموية

بت مكلي تكافح المخدرات بمشروعات تنموية

كتبت: عواطف عبداللطيف

أعلنت رئيس منظمة بت مكلي المستشار لبني علي عن اكتمال كافة الترتيبات للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالخرطوم في الفترة من 26 يونيو وحتي 29 يونيو بمشاركة حوالي 46 دولة.

وتشهد أروقة رئاسة منظمة بت مكلي القومية بالخرطوم ٢ حركة دؤوبة ونشطة إيذانا لإنطلاق إحتفالات المنظمه باليوم العالمي لمكافحة المخدرات للعام 2021م وذلك امتدادا لجهد مستمر ظل يؤسس لعمل منهجي تنموي وسط الفئات الضعيفة خاصة المدمنين والمشردين وذلك بالشراكة مع المجلس الأعلي للدعوة والمفوضية السامية للجريمة والاتجار بالبشر والمخدرات والإدارة العامة لمكافحة المخدرات واللجنة القومية لمكافحة المخدرات ووزارة الصحة الإتحادية والولائية والصحة العالمية وجهاز المخابرات ولجان المقاومة والخدمات في بعض الولايات الـ19 وذكرت د. لبنى الناشطة المجتمعية المعروفة يشتمل برامج الإحتفال هذا العام علي ورشة متخصصة في الظواهر السالبة والتوعية بأضرار المخدرات وورشة للمعالجين وأصحاب الإختصاص بالتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية (القاعة الكبري) من يوم 23 حتي 24 من يونيو العام 2021م لعدد (50) متدرب مع التباعد الصحي .

كما سيتم حسب المستشارة د لبنى إفتتاح أكبر مشروع للتدريب التحويلي للمراة برعاية كريمة من مؤسسة تيكا التركية وتركيز بنسبة 70% علي البنات المشردات في اطار التعافي والتمكين الاقتصادي للمرأة والمشردات خاصة كما تسعي المنظمة مع وزارة الصحة الإتحادية والشركاء لتوطين العلاج بالولايات واعداد خطة علاجية وتشجيع البحوث والدراسات لوضع أساس مركز علاج الادمان مع فعاليات المؤتمر الرابع لتحديات علاج الادمان في إكتوبر 2021م.

وأكدت المستشار لبني علي محمد مؤسس منظمة بت مكلي إكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات الإدارية والفنية لإنجاح الإحتفال وبشرت بأن خطة المنظمة للنصف الثاني من هذا العام حبلي بالمشروعات والبرامج والمناشط المختلقة والهادفة .

ان ما تقوم به هذه المنظمة يستحق التقدير والدعم ويحتم التشابك بين منظمات المجتمع المدني للمساهمة في محاربة الظواهر السالبة كادمان المخدرات وتاهيل المدمنين وتمليك الفئات خاصة من النساء والاسر ادوات ومعدات انتاج لمواجهة الظروف المعيشية الضاغطة ولرفع قدراتهم لمواجهة قسوة الحياة وتربية اطفالهن في اجواء صحية .

Awatifderar1@gmail.com

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.