آخر الأخبار
The news is by your side.

بايدن يتحدي ترامب بخطة إنعاش اقتصادي بـ 700 مليار دولار

بايدن يتحدي ترامب بخطة إنعاش اقتصادي بـ 700 مليار دولار

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أعلن المرشح الديموقراطي للإنتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن ، أمس الخميس ، عن خطة قدرها 700 مليار دولار لمساعدة الإقتصاد الأميركي في تحد واضح لمنافسه الرئيس الأميركي دونالد ترامب .

وكشف بايدن علي حسب ما أوردته وكالة مونت كارلو الدولية ، في بيان له ، أن خطته تقوم على التصنيع والإبتكار إلى إستعادة الوظائف التي ألغيت خلال جائحة كرونا وخلق أكثر من خمسة ملايين وظيفة عبر الإستثمار في الإنتاج المحلي والأبحاث ، وتقليص الإعتماد على سلاسل الإمداد الأجنبية ، إلي جانب اعتماد تشريعات ضريبية جديدة تشرك النقابات من أجل تمكين العمال الأميركيين .

وأشارت الخطة إلي إستثمار وقدره 400 مليار دولار في شراء المنتجات المحلية ، و300 مليار دولار في البحث والتطوير والتكنولوجيات المتطورة بما فيها الطاقة القابلة لإعادة الاستخدام وتطوير السيارات الكهربائية وتشجيع استخدامها .

وألمح بايدن إلي ضرورة أن تتضمن المقاربة ستة محاور والتي تشدد على “شراء المنتجات الأميركية” ، والتي ستعرض في وقت لاحق خلال خطاب سيلقيه في دانمور في ولاية بنسلفانيا حيث يجري جولة في مصنع للمنتجات المعدنية .

وجاء في البيان أن التصنيع في الولايات المتحدة كان ترسانة الديموقراطية في الحرب العالمية الثانية ، ويجب أن يكون جزءا من ترسانة الإزدهار الاميركي اليوم ، عبر المساعدة في تحقيق التعافي الإقتصادي للأسر العاملة .

مما يجدر ذكره أن جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي ، يعد الأقوى لمنافسة دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية القادمة في نوفمبر 2020 . ويُعرف عنه معارضته لحرب الخليج الأولى عام 1991 وللتدخل العسكري في ليبيا عام 2011 . وهو من مواليد بنسلفانيا عام 1942. وقد دخل معترك السياسة منذ سبعينات القرن الماضي كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي . وبين عام 2009 و 2017 تولى منصب نائب الرئيس السابق باراك أوباما . وقد سبق له أن ترشح لمنصب الرئيس مرتين الأولى في عام 1988 والثانية في عام 2008 ، غير أنه لم يفذ بأي منهما .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.