آخر الأخبار
The news is by your side.

بايدن: ليس مهما حضور ترامب حفل التنصيب وسنقلص الحضور نسبة للكورونا

بايدن: ليس مهما حضور ترامب حفل التنصيب وسنقلص الحضور نسبة للكورونا

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أشار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ، أمس ، إلي أنه ليس مهما له شخصيا حضور الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب حفل التنصيب ، وأضاف سنقلص الحضور نسبة لتفشي جائحة الكرونا .

وقال بايدن ، في مقابلة صحفية :”سيكون من الجيد للبلاد حضور ترامب حفل التنصيب” ، لتشهد البلاد على الإنتقال السلمي للسلطة .

وأضاف الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن ، حول حضور ترامب فعاليات تنصيبه:”حضور ترامب مهم من ناحية واحدة فقط ، ليس مهم شخصيا ، مهم بمعنى أننا قادرون على إثبات في نهاية هذه الفوضى التي خلقها أن هناك إنتقالًا سلميًا للسلطة ، مع وقوف الأطراف المتنافسة هناك والمصافحة ، والمضي قدمًا” .

من جانبه لم يعلن ترامب بعد ما إذا كان سيحضر حفل تنصيب بايدن . ولم يتنازل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته رسميًا حتى الآن عن الإنتخابات لبايدن ولا يزال يطلق التصريحات والتغريدات بأن الإنتخابات تعرضت لعمليات تزويرعلى نطاق واسع.

وفي السياق قال السيناتور ليندسي غراهام ، وهو حليف قوي لترامب:”أعتقد أنه سيكون من الجيد للبلاد أن يحضر ترامب حفل التنصيب ” .

وكان بايدن قد أعلن ، عن عزمه تقليص حفل أداء اليمين من أجل الحفاظ على السلامة خلال جائحة فيروس كورونا .

وأشار بايدن إلي أنه يتوقع أن يؤدي اليمين في 20 يناير المقبل ، على المنصة التي تم بناؤها بالفعل على الأدراج الخارجية لمبنى الكونغرس الأميركي ، لكنه يريد تجنب الحشود التي تتجمع عادةً لمشاهدة الحفل والعرض .

وأضاف بايدن: “أعتقد أنه من المحتمل ألا يكون هناك موكب إفتتاحي ضخم في شارع بنسلفانيا ، لكن أعتقد أنكم سترون كثيراً من النشاط الإفتراضي في الولايات في جميع أنحاء أميركا ، يشارك فيه أشخاص أكثر من ذي قبل” .

وأكد بايدن أن موظفيه يعملون مع نفس الفريق الذي رتب المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي عبر الإنترنت في أغسطس الماضي ، للتخطيط لإقامة حفل لأداء اليمين لا يزيد من مخاطر تسريع تفشي فيروس كورونا ، الذي إرتفع إلى مستوى قياسي جديد في الولايات المتحدة الأمريكية .

مما يجدر ذكره أن جائحة كورونا ، أودت بحياة أكثر من 273 ألف شخص في الولايات المتحدة ، وتتزايد الحالات ودخول المستشفيات مع إقتراب أشهر الشتاء .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.