آخر الأخبار
The news is by your side.

بايدن: تشكيلة فريق الإتّصال الخاص بالبيت الابيض حصرا علي الإناث

بايدن: تشكيلة فريق الإتّصال الخاص بالبيت الابيض حصرا علي الإناث

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن ، أمس ، عن تشكيلة فريق الإتّصال الخاص به في البيت الأبيض والذي سيكون مكوّنًا من الإناث حصرًا ، وهو ما وصفه مكتبه بأنّه الفريق الأوّل من نوعه في تاريخ البلاد .

وقال بايدن في بيان له: “أنا فخور بأن أُقدّم اليوم أوّل فريق إتّصالات في البيت الأبيض يتكوّن بالكامل من النساء” .

وأضاف بايدن أنّ “هؤلاء المؤهّلات والخبيرات في مجال الإتّصال يوفرنَ وجهات نظر متنوّعة لعملهنّ ويتشاركنَ الإلتزام نفسه وذلك بإعادة بناء هذه البلاد بشكل أفضل” .

ومن بين الشخصيّات اللواتي تم اختيارهن , جين ساكي التي ستكون متحدّثةً باسم البيت الأبيض .

ويسعى بايدن ونائبته كامالا هاريس إلى إظهار التنوّع في التعيينات والترشيحات المُعلنة حتّى الآن ، قبل أداء اليمين في 20 يناير المقبل .

إلي ذلك تم الإعلان عن أسماء ست شخصيات أخرى ، بينها كيت بيدينغفيلد التي كانت نائبةً لمدير حملة بايدن ، وستشغل منصب مديرة الإتّصالات في البيت الأبيض.

وآشلي إتيان ، وستشغل منصب مديرة الإتّصالات لنائبة الرئيس كامالا هاريس .

وستشغل سيمون ساندرز منصب كبيرة مستشاري هاريس والمتحدّثة باسمها .

وستكون بيلي توبار نائبةً لمديرة الإتّصالات في البيت الأبيض ، وكارين جان بيير نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض .

واختيرت إليزابيث ألكسندر لمنصب مديرة الاتصالات للسيدة الأولى المقبلة جيل بايدن .

وكانت صحيفة ذاهيل قد أوردت سابقا أبرز 5 تحديات سوف يواجهها بايدن ، وقد تؤثر على إدارته ، بعد توليه منصبه في20 يناير المقبل ، وهي محاربة وباء جائحة COVID-19 , والتي بلغ إجمالي عدد الحالات أكثر من 13 مليونًا .

ومن التحديات الإقتصاد ، حيث بلغ معدل البطالة الوطني 6.9% في أكتوبر الماضي . ومن التحديات أيضا الإستقطاب ، حيث تتزايد عملية الإستقطاب في الولايات المتحدة وباتت أكثر حدة وتحركت في هذا الاتجاه ليس فقط من قبل السياسيين ولكن من قبل القوى الثقافية مثل الأخبار ووسائل التواصل الإجتماعي .

ووفق إستطلاع لمجلة إيكونوميست ، فإن 80% من الجمهوريين و45% من المستقلين إنهم لا يعتقدون أن فوز بايدن كان مشروعًا . وأيضا التعامل مع الكونغرس ، علما بأن مصير مجلس الشيوخ يتوقف على جولتين من إنتخابات الإعادة في جورجيا . وسيظل مجلس الشيوخ منقسمًا بنسبة 50-50 .

وسيكون للديمقراطيين أغلبية بحكم الأمر الواقع لأن التصويت في إنتخابات مجلس الشيوخ يذهب إلى نائب الرئيس . وآخر التحديات هي تحديد رئاسته فليس من الواضح تمامًا ما إذا كانت هناك أي فكرة كبيرة تنشط رئاسة بايدن ، بخلاف الأمل غير المتبلور لإصلاح الروح المعنوية الوطنية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.