آخر الأخبار
The news is by your side.

بادي يلتقي لجنة العودة الطوعية للنازحين بالنيل الأزرق

بادي يلتقي لجنة العودة الطوعية للنازحين بالنيل الأزرق

الدمازين : فريد الأمين

إطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق ، على المنجزات التي تحققت والخطط والمشروعات الجارية لتأمين عودة النازحين واللاجئين لمناطقهم بالإقليم .

جاء ذلك لدى لقائه ، بمكتبه ، اليوم ، بوفد اللجنة المكلفة بالتحضير لبرنامج العودة الطوعية برئاسة الأستاذ هاشم أورطة الضو رئيس مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين بالإقليم . حيث تناول اللقاء الترتيبات الخاصة بتدشين عمليات العودة الطوعية خلال المرحلة القادمة .

رئيس مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين ، أوضح أن لقاء السيد الحاكم ، تناول الترتيبات التي تمت عبر اللجنة الإشرافية العليا لعودة للنازحين واللاجئين للمنطقتين برئاسة الفريق مالك عقار أير عضو مجلس السيادة رئيس اللجنة ، موضحاً أن اللقاء تناول نتائج الجهود الجارية للتنسيق مع المنظمات الإنسانية على المستوى المحلي والإقليمي والمنظمات الحكومية في سبيل إنجاح برنامج العودة الطوعية ، وأضاف أن السيد الحاكم ، وجه بضرورة أن تباشر المفوضية برامجها المختلفة خلال العام الجاري .

ودعا العائدين الى ضرورة الإستعداد للعودة الى مناطقهم للمساهمة في دفع عجلة السلام والإستقرار والنهضة التنموية المنشودة .

كما دعا المنظمات العاملة في المجال الإنساني للإستعداد لمقابلة متطلبات العودة الطوعية للعائدين الى مواقعهم على مستوى الإقليم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.