آخر الأخبار
The news is by your side.

بادي يبحث قضايا المناطق المتأثرة بالفجوة الغذائية بمحافظة الكرمك

بادي يبحث قضايا المناطق المتأثرة بالفجوة الغذائية بمحافظة الكرمك

الدمازين : فريد الأمين

بحث حاكم إقليم النيل الأزرق ، الفريق أحمد العمدة بادي ، بمكتبه ، اليوم ، مع المهندس زراعي عبدالله عيسى زايد ، وزير الزراعة والغابات ، قضايا المناطق المتأثرة بالفجوة الغذائية بمحافظة الكرمك .

جاء ذلك بحضور الأستاذ رمضان يس حمد مفوض العون الإنساني ، والمك علي بشير مك مملكة الكيلي التأريخية .

وتناول اللقاء مجمل التدابير اللازمة لدعم الأوضاع الإنسانية بعدد من المناطق المتأثرة بالفجوة الغذائية بمحافظة الكرمك والمناطق الأخرى .

وأوضح مفوض العون الإنساني ، أنه تم إطلاع السيد الحاكم ، على الترتيبات الجارية لمعالجة الأوضاع الإنسانية بمناطق الكرمك ومناطق أولو ، وذلك لتأمين الغذاء والدواء عبر الطيران بالتنسيق عبر الآلية الفنية المشتركة بين القطاع الحكومي ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات العالمية غير الحكومية .

وأعلن حمد ، عن الإتفاق على إعتماد التدخلات الإنسانية عبر إسقاط الإحتياجات الإنسانية بالمناطق المستهدفة .

وأشار المفوض ، إلى أن اللقاء أمن على أهمية تقوية الإدارة الأهلية بمايمكنها من دعم قضايا السلام وإنجاح العودة الطوعية للعائدين والنازحين .

وكشف يس ، عن تخصيص كميات من الذرة عبر برنامج الغذاء العالمي لمحافظات الكرمك وقيسان والتضامن وباو ، بالتنسيق مع وزارة الزراعة والغابات .

وأكد المفوض ، أن الحاكم ، وجه بضرورة العمل على إحكام حلقات التنسيق بين الجهات المعنية بتأمين وصول المساعدات الإنسانية العاجلة للمناطق المستهدفة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.