آخر الأخبار
The news is by your side.

 انهار وشركائها يحتفلون بالحملة التوعوية لسرطان الثدي

 انهار وشركائها يحتفلون بالحملة التوعوية لسرطان الثدي

الفاشر:سلافة محمد احمد

اقامت منظمة انهار للسلام والتنمية بالتعاون مع منظمة ريليف العالمية والاغاثة الدولية بدعم من الاتحاد الأوروبي والوكالة الإيطالية للتعاون الانمائي نهار امس “الأحد” بمركز المرأة بمعسكر السلام للنازحين بولاية شمال دارفور الحملة التوعوية بسرطان الثدي والسرطانات الشائعة عند المرأة وذلك تحت شعار “الكشف المبكر ينقذ الحياة”.

وأوضح احمد الصادق مدير منظمة انهار خلال مخاطبته للاحتفال ان الحملة التوعوية تعد بمثابة مشروع تقوية النظام الصحي اللامركزي للنازحين لفترات طويلة بمعسكري السلام وابوشوك.

وقال احمد “ان السرطان هو نمو غير طبيعي لخلايا الثدي والأكثر انتشارا بين النساء بواقع إصابة واحدة من كل اثنا عشر أمرأة الأمر الذي أدى إلى اهتمام المنظمة بالكشف المبكر للنساء لضمان سلامتهن.

من جانبه أوضح الدكتور محجوب محمد الشيخ مدير البرامج بمنظمة انهار ان الحملة تهدف إلى توعية النساء والرجال عن مخاطر سرطان الثدي واعراضه وكيفية الوقاية منه والكشف المبكر والذاتي له فضلا عن ربط نساء معسكري السلام وابوشوك بمراكز تقديم الخدمة عن الكشف للسرطان بتلك المعسكرات ومدينة الفاشر علاوة على جلسات للتثقيف الصحي والاعلام الجوال لارساء الرسائل التوعوية للمجتمع.

الى ذلك اشاد ممثل منظمة ريليف العالمية بالشراكة الذكية مع منظمة انهار التي تساهم في توحيد الجهود لتقديم الخدمات بصورة ممتازة، مشيرا إلى الادوار الأساسية للمنظمات والمتمثلة في زيادة وعي المجتمعات في كافة مناحي الحياة.

ويشار إلى أن الاحتفال قد صاحبه معرض عن سرطان الثدي وعنق الرحم وفقرات درامية جسدت مفاهيم التوعية عن سرطان الثدي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.