آخر الأخبار
The news is by your side.

انطلاق الورش التنويرية للمتحصلين الجدد بالمجلس الأعلى للبيئة ولاية الخرطوم

انطلاق الورش التنويرية للمتحصلين الجدد بالمجلس الأعلى للبيئة ولاية الخرطوم

الخرطوم :أميمة حسن

انطلق بالمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم بشارع الغابة تحت رعاية الأمين العام للمجلس دكتور بشرى حامد أحمد الورش التنويرية لتعريف المتحصلين الجدد بالإدارات العامة للمجلس.

ووجهت الدكتورة فوزية محمد الحسن إبراهيم مدير الإيرادات بالمجلس خلال حديثها اليوم في ورشة التعريف بالإدارة العامة للموارد الطبيعية والتنمية المستدامة إدارة التحكم البيئي والإدارة الزراعية بالتعاون مع الإدارة العامة للتوعية والإعلام والشراكات.

وجهت منسوبي إدارة الايرادات بالعمل على حصر المصانع بالمناطق الصناعية لسد حاجتهم من التشجير بغرض تفادي الأثر البيئي السالب .

ومن جانبها أشارت الأستاذة ساره محمد أحمد المفتش البيئي بإدارة التحكم بالمجلس إلى أهمية المراقبة والحرص على الموارد الطبيعية والعمل على رصد كل الملوثات، والمحافظة على الموائل الحية داخل ولاية الخرطوم.

بجانب رصد الأراضي الرطبة بعد حصرها داخل الولاية وتحديد المشاريع التى تعمل على التكيف مع التغيرات المناخية.

وأوضحت المفتش البيئي اهتمام وعمل المجلس الأعلى للبيئة على رصد الغازات والانبعاثات والابخرة من عوادم السيارات والركشات بولاية الخرطوم لمنع الانبعاثات الطائرة.

وفي السياق كشف الأستاذ محمد الأمين بالإدارة الزراعية عن النقص الكبير في المساحات الخضراء بولاية الخرطوم حيث تعتبر خط الدفاع الأول لمنع الزحف الصحراوي، والعمل على تحقيق شعار الولاية عاصمة خضراء ومتحضرة ونظيفة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.