آخر الأخبار
The news is by your side.

انطلاق المسح القومي الشمولي المالي في نهاية الشهر الجاري بالقضارف

  انطلاق المسح القومي الشمولي المالي في نهاية الشهر الجاري بالقضارف

القضارف: عبدالقادر جاز
أكدت الأستاذه أم سلمى جبارة إبراهيم مدير الجهاز المركزي للإحصاء بولاية القضارف أن العمل الإحصائي ضروري للحصول على البيانات والمعلومات التي تساهم بشكل كبير في توصيف الوضع الحقيقي للأسر وقياس مدى معرفة الاستخدامات للخدمات البنكية.

وأوضحت لدى حديثها أمس في ورشة المسح القومي الشمولي المالي التي نظمها الجهاز المركزي للإحصاء الولائي بالتعاون مع بنك السودان المركزي والبنك الدولي، أوضحت أن الورشة تهدف إلى الحصول على البيانات الديمقرافية التي تساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية العامة للشمولي المالي التي يتبناها بنك السودان المركزي.

وأشارة إلى أن المسح يستهدف عينة مختارة عشوائية تشمل محليات بلدية القضارف، ووسط القضارف والفاو والقريشة وقلع النحل، باشرف باحثين ومراقبين من الجهاز المركزي للإحصاء بالولاية.

وأعلنت ام سلمى عن ضربة البداية لانطلاق المسح الميداني للمناطق المستهدفة الذي يستمر لمدة شهر في نهاية هذا الشهر الجاري، توقعت   أن هذا المسح سيكون له مردود إيجابي في الحصول على البيانات والمعلومات الحقيقية التي تساعد في تحديد الاحتياجات الفعلية للمجتمعات عبر حزمة من الانشطة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وناشدة المواطنين والمدراء التنفذيين بالمحليات المستهدفة بضرورة التعامل مع فريق العمل وتسهيل المهام وتبسيط الاجراءات حتى يتثنى لهم التوصل إلى البيانات المطلوبة، ووجهت صوت شكر وتقدير لكل الجهات المساهمة في انجاح هذه الورشة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.