آخر الأخبار
The news is by your side.

انطلاق اللقاء التشاوري لاستقرار العائدين بشمال دارفور

انطلاق اللقاء التشاوري لاستقرار العائدين بشمال دارفور

الفاشر: سلافة محمد أحمد

انطلق امس بمنطقة ام مراحيك التابعة لريفي الفاشر اللقاء التشاوري لاستقرار العائدين و مشروعات وسائل سبل كسب العيش والحلول المستدامة الذي نظمته مفوضية العودة الطوعية واعادة التوطين بولاية شمال دارفور بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للسكان.

وخاطب اللقاء ممثل المدير التنفيذي لمحلية الفاشر محمد عثمان بشارة مبينا أهمية اللقاء التشاوري الذي عبره يتم تنفيذ برامج المشروع حسب الاولوية وحوجة المنطقة ممتدحا الجهود التي تضطلع بها مفوضية العودة الطوعية تجاه العائدين من توفير الخدمات الضرورية بمناطق العودة خاصة المياه والصحة.

وأشاد بشارة بالتعايش السلمي الذي يتمتع به انسان ام مراحيك مع مكونات المجتمع الأخرى مما يساهم ذلك في تسهيل تقديم الخدمات لاسيما ان الطريق الذي يربط بينها والفاشر قد يساعد في تنمية المنطقة من كافة الجوانب.

من جانبه أوضح مبارك زروق مدير العودة الطوعية بالمفوضية لولايات دارفور ان اللقاء يهدف الي التشاور في كيفية تنفيذ برامج مشروع سبل كسب العيش والحلول المستدامة لضمان استمرارية المشروع مؤكدا جاهزية المفوضية لتوفير الخدمات العائدين بمناطقهم من أجل الاستقرار.

فيما أبان الصادق دوسة مدير مفوضية العودة الطوعية واعادة التوطين بالولاية ان المشروع يأتي من ضمن خطة المفوضية لهذا العام والذي يفضي الي توفير خدمات المياه والصحة بجميع مناطق العودة فضلا عن تقديم مشاريع سبل كسب العيش التي تساهم في استقرار العائدين وتوزيعها بعدالة بتلك المناطق، مشيرا إلى أن خلو المنطقة من النزاعات قد يدفع بعمل المشروع بكل سهولة ويسر.

هذا وقدم الدكتور أدم إدريس خلال اللقاء ورقتان عن سيادة حكم القانون و عن نزاعات الاراضي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.