آخر الأخبار
The news is by your side.

انطلاقة العام الدراسي الجديد في شمال دارفور

انطلاقة العام الدراسي الجديد في شمال دارفور

الفاشر : محمدزكريا

انطلق اليوم “الأحد“ في جميع محليات ولاية شمال دارفور العام الدراسي الجديد وسط أجواء مفعمة بالفرحة والحماس من قبل العاملين بالمراحل الدراسية المختلفة.

وطمأن والي الولاية الجنرال ” نمر محمد عبد الرحمن“ رفقة مستشار حاكم الإقليم “عبد الوهاب همت “خلال جولتهما إلى مدارس الفاشر الثانوية النموذجية ومدرستي المستقبل والمؤتمر الابتدائيتين اطمأنا علي سير بدء العملية التعليمية بالولاية.

وقال ”الوالي“ في تصريح لــ سوداني بوست: إن حكومته تولي قضية التعليم اهتماما كبيرا وأشار إلى أهميته في تقدم الشعوب باعتبارها أساس النهضة والتطور واثني علي جهود المعلمين والمعلمات في مختلف المدارس وقال هناك تحديات كبيرة تواجه التعليم خاصة فيما يلي نقص المعلمين والإجلاس وتبذل السلطات جهودا في إيجاد المعالجة.

وبدوره قال مستشار حاكم إقليم دارفور للشؤون السياسية ”عبد الواهب همت“ أن الولاية ما زالت تعاني من وجود مشكلة في التعليم ودعا إلى ضرورة استمرار الجهود كافة لمعالجة مشاكل التعليم المتراكمة وقال إن حكومة الإقليم تولي قضية التعليم اهتمام كبير ويعد واحدة من الأولويات وأضاف التعليم يحتاج منا لوقفه وبه يتقدم الأمم ولفت إلى الدور الكبير والمبذول من السلطات في هذا الجانب.

فيما اوضح مدير مدرسة المؤتمر الابتدائية ”الأمين احمد آدم“ ان زيارة الوالي ” نمر محمد عبدالرحمن“ للوقوف علي انطلاقة العام الدراسي بالمدارس وتلمس قضايا المعلمين والوقوف علي مطلوبات العملية التعليمية والبيئة المدرسية من اجل تحسين مستوي التحصيل الاكاديمي وانجاح العام الدراسي

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.