آخر الأخبار
The news is by your side.

امطار تؤدي لمصرع شخصين وجرف مئات من المنازل “جنوب طوكر “

امطار تؤدي لمصرع شخصين وجرف مئات من المنازل “جنوب طوكر “

عقيق: سودان بوست
لقي مواطنان حتفهما اثر صاعقة رعدية بقرية (عدارت )الاسبوع الماضي، فيما شهدت محلية عقيق جنوب طوكر امطار غزيرة تسببت في جرف ثلاث احياء بقرية (عقيتاي) ونفوق كميات من البهائم .

ووصف شهود عيان اوضاع منطقة عقيتاي بالسيئة حيث لا مياه ولا دواء ولا اتصالات والسيول جرفت كل الابار ويستخدم السكان للشرب من الترع مما يهدد صحتهم بينما تضاعف سعر بعض الاقراص المسكنة على قلتها الى 400 جنيه .

واضاف الشهود عن عدم وجود منافذ لأنسياب المياه على امتداد مناطق وقرى جنوب طوكر واغلاقها بالردميات تماما من الشركة المنفذة بالشارع القومي مما اصبح يحدث خسائر كبيرة لأن مياه الخيران تتجمع بمنفذ واحد عند هطول الامطار والسيول فتدمر كل شيء بحسب قولهم .

فيما تفيد مصادراخرى من المنطقة عن جرف السيول ما لا يقل لـ 515 منزلا متفاوت الاضرار بين كامل وجزئي ويتم ايواء المتضررين بالمدارس التي هي الاخرى مهددة واسقفها غير واقية ويعيش الاهالي اوضاع مزرية .

الى ذلك زار مفوض العون الانساني ومدير الدفاع المدني بولاية البحر الاحمر عقيتاي ،ووقف ميدانيا على الاحوال هناك ،وفي ذات السياق ناشد الاهالي ابناءهم وكافة الجهات والمؤسسات والمنظمات للقيام بما يقلل من خطرتفاقم الاوضاع .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.