آخر الأخبار
The news is by your side.

اليونيتامس تتأسف علي عدم حصول روزاليندا علي تأشيرة دخول للسودان

اليونيتامس تتأسف علي عدم حصول روزاليندا علي تأشيرة دخول للسودان

سوداني بوست : حسن إسحق

تأسفت بعثة اليونيتامس الأمريكية ، علي عدم حصول روزاليندا مارسدن ، علي تأشيرة دخول للسودان .

وفى بيان صادر عن المتحدث الرسمي بإسم اليونيتامس ، تأسف على ضوء التقارير الإخبارية التي تناولت بشكل غير دقيق موضوع تأشيرة السيدة روزاليندا مارسدن ، في السودان وعلاقتها مع اليونيتامس والأمم المتحدة.

وأشار البيان ، إلي تداول العديد من التقارير الإعلامية في اليومين الماضيين ، أن السيدة روزاليندا مارسدن ، قد تم ترحيلها، وقالت أخرى أنه تم رفض منحها تأشيرة دخول، وأخرى أنه تم رفض تمديد تصريح إقامتها ، وقالت أخرى أنه تم طردها، كما وصفت هذه التقارير بشكل غير دقيق علاقتها مع بعثة اليونيتامس والأمم المتحدة في السودان.

وأوضح البيان ، أن السيدة مارسدن ، هي إحدى كبار الخبراء الذين عملوا مع فريق الأمم المتحدة في السودان ، وظلت تعمل كأحد كبار مستشاري الأمم المتحدة في السودان منذ يوليو 2021م.

وبصفتها أنها قدمت الدعم لسلسلة من دراسات التقييم المتكاملة حول بناء السلام، ، والتي تهدف إلى مساعدة وكالات الأمم المتحدة وشركائها ، على تصميم وتحديد أولويات وإحتياجات الدعم على مستوى الولايات ، وتنفيذ ومراقبة إتفاق جوبا للسلام.

وأكد البيان ، غاية إمتنانه للمساهمات التي قدمتها السيدة روزاليندا ، لدعم هذه الأنشطة، نظرًا لمعرفتها العميقة بالسودان والشبكات الدولية الفعالة، بإعتبارها سفيرة بريطانية سابقة ، وممثلة خاصة سابقة للإتحاد الأوروبي في السودان.

مشيرا إلي خيبة للآمال بعد النظر في الطلب لعدة أسابيع، إختارت السلطات عدم تجديد تأشيرة إقامتها.

رأت البعثة ، أنه قرار مؤسف خاصة بالنظر لطلب السلطات السودانية من اليونيتامس وشركائها مؤخرا، بتكريس المزيد من الإهتمام لدعم بناء السلام وحشد الموارد للعديد من الأنشطة ذات الأولوية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.