آخر الأخبار
The news is by your side.

الولايات المتحدة تجري عملية عالية المخاطر في لامو … بسبب تزايد الهجمات الارهابية 

 

الولايات المتحدة تجري عملية عالية المخاطر في لامو … بسبب تزايد الهجمات الارهابية 

نيروبي : حسن اسحق

عززت حكومة الولايات المتحدة الامريكية سعيها في الحرب ضد الارهاب في كينيا،  وهذه المرة نفذت عملية عسكرية رفيعة المستوى في مطار ماغوغوني في مقاطعة لامو تهدف إلى مواجهة التهديد الذي تشكله حركة الشباب.

في بيان صدر في الخامس من اغسطس، كشفت خدمة توزيع المعلومات المرئية للدفاع الأمريكي (Defence Visual Information Distribution Service) أن العملية عالية المخاطر تم تنفيذها بشكل مشترك من قبل الجيش الأمريكي والقوات الجوية، تحت سرب القاعدة الجوية الاستكشافية 475.

وفقا لخدمة توزيع المعلومات المرئية للدفاع الامريكي ، يوفر EABS 475 العمليات الأساسية ودعم الاتصالات لشركاء البعثة المتعددين بما في ذلك كينيا.

خلال العملية، نفذ الجيش الأمريكي مجموعة من المهام، تشمل إنشاء منطقة هبوط آمنة للعمليات اللوجستية ، ومهام استعادة الأفراد، ونشر منصات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

والجدير بالذكر أن طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز C-130J Super Hercules من سرب الجسر الجوي الاستكشافي 75 هبطت في المطار العسكري أثناء التمرين.  

وقالت خدمة توزيع المعلومات المرئية للدفاع الامريكي DVIDS في البيان ’’ توفر EAS 75 دعما للنقل الجوي عبر شرق إفريقيا، مما يزيد من الوصول الإقليمي لتوليد التأثيرات الصحيحة ، في المكان المناسب ، في الوقت المناسب‘‘. 

وتأتي العملية بعد شهر بالكاد من محاولة انتحاري تفجير معسكر للجيش متعدد الوكالات في مقاطعة لامو. 

وبينما يلعب الجيش الأمريكي دورا رئيسيا في تدريب الجنود الكينيين، لم تكشف وزارة الدفاع عما إذا كانت العملية الأخيرة قد شملت قوات الدفاع الكينية.

475 EABS هي واحدة من الوحدات الأمريكية الرئيسية في إفريقيا التي توفر العمليات الأساسية ودعم الاتصالات ل 13 مهمة في كينيا والصومال. 

يقع المقر الرئيسي للواء في كايزرسلاوترن بألمانيا، ويقدم الدعم المادي للقوات الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا وأفريقيا، ويأتي الدعم الأمريكي في وقت حرج في كينيا بعد تصاعد الهجمات الإرهابية.

وخلال مثوله أمام لجنة الأمن والدفاع في مجلس الشيوخ  في الثالث من اغسطس، أكد وزير الداخلية كيثور كينديكي أن كينيا يجب أن تتخذ خيارات صعبة في ضوء زيادة الهجمات الإرهابية. 

وأبلغ اللجنة البرلمانية أن إعادة فتح الحدود الصومالية، المغلقة منذ عام 2011، يجب تأجيلها إلى أجل غير مسمى بسبب الوضع الأمني.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.