آخر الأخبار
The news is by your side.

الهلال ورحلة البحث عن الإنتصار خارج الديار

الهلال ورحلة البحث عن الإنتصار خارج الديار

بقلم : إبراهيم عثمان أبوريان

يسعى هلال السودان اليوم ومن خلال مباراته الثالثة في دوري مجموعات أبطال افريقيا أمام القطن الكاميروني بمدينة غاروا معقل فريق القطن ووسط جماهيره عن تحقيق الفوز خارج الديار من أجل زيادة الفرص في الترقي لدور الثمانية وخطف إحدى بطاقتي التأهل برفقة الفريق الجنوب أفريقي صاحب الستِ نقاط ، علاوة على أنه أكثر الفرق المرشحة لنيل لقب البطولة لما يتميز به من تجانُس وإنضباط تكتيكي عالي ، هذه الأفضلية جعلت منه فريق تخشاه كل الفرق بما فيها الأهلي والوداد واللذان وصلا الى نهائي البطولة العام الماضي وتوِّجَ بها الوداد بطلاً لنسخة 2022م على حساب النادي الأهلي المصري.

بالعودة الى مباراة اليوم تعد من أصعب المواجهات التي يخوضها الهلال للأسباب الأتية :

1/ فريق القطن الكاميروني لن يكون صيداً سهلاً  أمام الهلال كما يتوقع البعض فخسارته أمام صن داونز شيء طبيعي وأمر متوقع لما يتميز به الفريق الجنوب افريقي من قوة ضاربه لايخشى أحد على الإطلاق.

2/ فريق القطن اليوم يريد وبقدر المستطاع مصالحة جماهيره خاصةً وأن المشوار مازال طويلاً أمامه والفرصة مواتية لإحداث المفاجاءات ومغالطة التكهنات.

3/ كرة القدم لاتعرف التاريخ ، ولا كثرة البطولات ، والمشاركات ، بل تبتسم فقط لمن يجتهد ، ويبذُل جهداً والأكثرُ عطاءً ، والأكثرُ إستغلالاً للفرص.

لذلك لأبُد أن يحترم الهلال فريق القطن ويلعب أمامه بكل وأقعية ويرمي بجميع أسلحته حتى يتحقق المطلوب وإن كان التعادل على أقل تقدير.

الخبير فلوران ابينجي أو ثعلب المباريات كما تلغبه إحدى الصحف الافريقية  يدرك ذلك تماماً وسيبذل قُصارى جهده من أجل تحقيق المراد والخروج بنتيجة تسعد القاعدة الجماهيرية الزرقاء .

من حيث أهمية المباراة بالنسبة لفرق المجموعة ستعني الكثير خصوصاً فريقي الهلال والأهلي ففوز الهلال يعني فتح الباب على مصرعية للتنافس وبقوة على خطف احدى بطاقتي التأهل والتي غالباً ماتنحصر بين الهلال والأهلي لذلك سيوليها المصريون إهتماماً كبيراً لايقل عن مباراة الجنوب افريقي بالقاهرة.

فوز الهلال اليوم على القطن وتعثر الأهلي غداً سيضع الأهلي على المحك .

أما في حالة خسارة الهلال لاسمح الله وفوز الأهلي وهذا أيضاً أمرٌ وآرد وطبيعي وقتها سينحصر التنفس بين الفرق الثلاثة الهلال ، الأهلي ، القطن وكل شيء جائز في عالم كرة القدم.

في حالة إنتهاء المباراتان بالتعادل ، سيكون الأهلي قد تعثر للمرة الثانية توالياً وهذا مانتمناه جميعاً، والهلال يسير في الطريق الصحيح ، وتعتبر نتيجة إيجابية بالنسبة له ، ولكن مازلنا في منتصف الطريق ، ومازال الطريق وعِراً فالعبرة في الخواتيم.

جمهور الهلال العاشق للأزرق حتماً سيتابع هذه المباراة وبشتى الوسائل لأنها بتعني له الكثير ومعظمه بيعتبرها نقطة الإنطلاق نحو دوري الثمانية لذلك ستحظى بمتابعة وأسعة من جميع بقاع الارض.

هنالك سؤال يخطر ببال الكثيرين من جماهير الهلال وهو لماذا يجد الهلال كل الإحترآم والتقدير في معظم دول العالم ما عدا بعض دول شمال إفريقيا ومصر تحديداً وفي مصر جماهير الأهلي وليس كل المصارية هل هي الندية التي يفرضها الهلال على الأهلي وظل عصياً عليه ولم يكسبه طِوال مشواره الأفريقي؟  أم أن اعلام الأهلي هو سبب هذا التوتر الذي ليس له اي مبرر يذكر؟

عموما الهلال كبير وسيظل كبيراً بين فرق القارة وسيظل رمزاً للعزةِ والفخار.

كل الدعوات الصادقات الصالحات تلآحق هلال الملايين في حله وترحاله والنصر الموازر باذن الله للهلال

فاذا سُئلت عن الهلال فقل لهم:

هو فرحة الايام للأجياااااااااال

قَلِّب بطرفِكَ الى السماء وحسنها

فهل زانت الدنيا بغير هلالِ؟

 

 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.