آخر الأخبار
The news is by your side.

النيابة تشطب الدعوى ضد سيدة الأفلام الإباحية وتطلق سراحها

النيابة تشطب الدعوى ضد سيدة الأفلام الإباحية وتطلق سراحها

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

قررت نيابة الخرطوم شمال ، شطب الدعوي الجنائية ، فى حق المتهمين مع سيدة الأفلام الإباحية ، لإنعدام سبب الدعوي ، وأطلقت سراحهم ، وأمرت بتسليم المعروضات لأصحابها .

وأصدرت النيابة ، اليوم ، بيانا صحفيا ، أوضحت خلاله حيثيات القضية والتحريات .

وأشار مولانا عبدالرحيم الخير الحسن ، وكيل نيابة الخرطوم شمال ، إلي الوقائع التي أدت لفتح ذلك البلاغ .

وأوضح الخير ، أن شرطة مباحث ولاية الخرطوم ، كانت قد قامت بفتح دعوي ، والتحري مع المتهمين بعد القبض عليهم ، بعد أن أشيعت معلومات عن سيدة أفريقية تعتزم تصوير أفلام إباحية بالسودان .

وأكد البيان ، أن المباحث قامت بفحص الكاميرات ، ومعدات التصوير بواسطة المعمل الجنائي ، والتي أقرت بعدم وجود ماأشيع عنه .

وأوضحت النيابة ، أن المتهمة سارة إختلفت مع بعض المشاركين فى فيلم ، تم بثه علي قناة (MSE) على اليوتيوب ، وتم إستبعادها من التمثيل بالفيلم ، وإستغلت علاقتها بالمتهم سيف الدولة عبدالواحد ، وهو أحد أفراد جهاز الأمن والمخابرات الوطني ، وقامت ببث تلك الشائعة عبر صحيفة الإنتباهة .

وبعد نظر نيابة الخرطوم شمال ، فى أوراق البلاغ رقم (4453) ، تحت المواد (66)/(69) من القانون الجنائي لسنة 1991م ، قامت وبناءا على طلب
محامي المتهمين بشطب البلاغ .

وأكد البيان أن التحريات ، أثبتت عدم وجود سيدة أفريقية ، وعدم وجود فيلم إباحي .

وأشارت النيابة ، إلى أن تلك الإشاعة ، تستوجب المساءلة القانونية لكل من شارك فيها .

إلى ذلك قيدت النيابة دعوي قضائية منفصلة فى حق المتهمة سارة ، والمتهم سيف الدولة عبدالواحد ، تحت المواد (66)/(69) من القانون الجنائي لسنة 1991م .

كما منحت النيابة ، الإذن لكل من وقع عليه الضرر ، جراء الإجراءات الجنائية ، لمقاضاة من نشر الخبر بصحيفة الإنتباهة .

جدير بالذكر أن صحيفة الإنتباهة ، كانت قد أعلنت بتأريخ 24 مارس الحالي ، عن وصول سيدة أعمال أفريقية ، إلى الخرطوم بهدف تأسيس موقع إباحي ، لتصوير مقاطع أفلام مع فتيات سودانيات يتعاطين أنواعاً معينة من المخدرات باهظة الثمن . ولا يستطعن توفير ثمنها ، علي أن تدفع السيدة مقابل تمثيلهن فى الأفلام الإباحية ، بحيث لاتزيد مدة الفيلم عن (5) دقائق ، وفق شروط على الفتيات ، من بينها أن تكون معالم وجه الفتاة ظاهرة أثناء عمليات التصوير ، على أن تتقاضى تلك الممثلات أجراً قدره (1700) دولار أمريكي ، فضلاً عن (50) دولاراً إضافية لكل دقيقة تزيد عن الخمس دقائق .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.