آخر الأخبار
The news is by your side.

النورمال ون والفيلسوف .. صِراع العباقرة .. إعداد : الخير صالح عبدالله

النورمال ون والفيلسوف .. صِراع العباقرة .. إعداد : الخير صالح عبدالله

فنتازيا ، إثارة ، شغف . هكذا سيُصبح لقاء اليوم المليئ التي ستكون على صفيح ساخن . كلاهما يُعد الإستعداد لإلتهام الآخر ، العصف الذهني التكتيكي لايهدأ في هذه الليلة . أين نحنُ إذًا ؟ نحنُ أمام معركة ضخمة ستحدث بين أفضل مُدربين في البريميرليغ : قوارديولا ويورغان كلوب . وكلاهما حققا نجاحات كبيرة جدًا في إنجلترا لدرجة ان الأخير إلتهم الأخضر واليابس من الآلقاب ، فيما ضاع ساعد الأول بعد سنينً ضوئية تّم إخمادها من الثاني .

الفيلسوف توهّج في أربعة مواسم ، لهُ موسمان إستثنائيان يشهد لهما الجميع ، في حين توج ليفربول بالدوري بعد سنواتٍ مُظلمة حالكة السواد ؛ ألاّ يبدوُ لك الصراع كبيرًا ؟

وستحظى مباراة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي بمتابعة جماهيرية في مختلف دول العالم خصوصًا في ظل المنافسة الدائمة بين الفريقين في المواسم الماضية.

ومن المقرر أن تقام مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، غدًا الأحد، الموافق 8 نوفمبر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت الكويت والسعودية، السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.

سجل المواجهات

التقى المدربان في 19 مباراة في جميع المسابقات، فاز كلوب في 9 لقاءات وتعادلا في مباراتين وخسر 8 مواجهات.

وبالنظر إلى مواجهات الثنائي في إنجلترا رفقة مانشستر سيتي وليفربول في جميع المسابقات، فقد تقابل الثنائي في 11 مباراة، تفوق كلوب في 5، وانتصر جوارديولا في 4 وتعادلا مرتين.

وعن تفاصيل تلك المواجهات، حقق كلوب الانتصار في 3 مباريات في الدوري ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، بينما حقق جوارديولا الفوز في 3 مباريات في الدوري ومباراة في الدرع الخيرية، وانتهت مواجهتان بالتعادل في البريميرليج.

وقبل حقبة ليفربول ومانشستر سيتي، تواجه الغريمان في ألمانيا عندما كان كلوب مدربًا لبوروسيا دوتموند، وجوارديولا مدربًا لبايرن ميونخ.

وفي تلك الفترة التقيا في 8 مباريات، واقتسما عدد مرات الفوز.

وعن تفاصيل تلك المباريات، حقق كلوب الانتصار مرتين في السوبر ومرة في كأس ألمانيا وأخرى في الدوري الألماني، بينما حقق جوارديولا 3 انتصارات في الدوري وانتصار في الكأس.

ويعد كلوب المدرب الوحيد الذي يتفوق على جوارديولا في المواجهات المباشرة، بين كل المدربين الذين واجههم الإسباني في 10 مباريات على الأقل، لذلك سيكون الإسباني حريصا على الفوز في اللقاء المقبل لمعادلة غريمة الألماني.

لكن رغم أفضلية طرف على آخر في المواجهات تبقي قمة غدًا بدون أسرار إلى ان يطلق قاضي الجولة صافرة النهاية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.