آخر الأخبار
The news is by your side.

الناطق بإسم التجمع الإتحادي يتهم السلطة بالفشل في بسط الأمن

الناطق بإسم التجمع الإتحادي يتهم السلطة بالفشل في بسط الأمن

سوداني بوست : حسن إسحق

إتهم جعفر حسن عثمان، رئيس الهيئة الاعلامية والناطق الرسمي بإسم التجمع الاتحادي ، أمس ، سلطات الإنقلاب بالفشل في بسط الأمن وحماية المواطنين على إمتداد الوطن بولاية غرب دارفور.

وحمل جعفر ، السلطات ما يحدث في محلية كرينك ومدينة الجنينة ومن قبلها سربا وجبل مون وغيرها مسؤولية ذلك بصورة مباشرة وكل المؤسسات الامنية في الإقليم والولاية.

وأشار الناطق الرسمي بإسم التجمع الإتحادي ، إلى أن هذه الجهات منوط بها حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم وكل المنشآت العامة.

وأكد جعفر ، أن العسكريين عرقلوا خلال سنوات الإنتقال هيكلة القوات العسكرية، ودمج كل القوات المسلحة في جيش وطني واحد يضطلع بمهة حماية المواطنين، لذا ظل الشعب يرزح تحت جيوش متعددة فشلت في توفير الأمن في كل أنحاء البلاد.

وطالب الناطق الرسمي بإسم التجمع الإتحادي ، أطراف النزاع وقف التصعيد وإستخدام العنف ، حتى لا تتفاقم الكارثة الإنسانية أكثر.

وقال جعفر:” إنسان ولاية غرب دارفور يجب أن يكون على أعلى قائمة الأولويات، وغض البصر من حكومة الاقليم والولاية عن الانتهاكات والجرائم الإنسانية يجعلها المتورط والمدان الأول”.

ودعا الناطق بإسم التجمع الإتحادي ، إلى أن تنهض كل منظمات المجتمع المدني بدورها في دعم ومساعدة ضحايا النزاع للتقليل من آثار الجريمة الإنسانية خاصة في ظل غياب الدور الرسمي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.