آخر الأخبار
The news is by your side.

النائب العام: تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث كبري المنشية

النائب العام : تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث كبري المنشية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن النائب العام ، تاج السر الحبر ، أمس ، عن تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث كبري المنشية والتي أسفرت عن إستشهاد محمد عبد المجيد وإصابة آخرين في موكب 21 أكتوبر 2020م .

وشمل قرار النائب العام ،التحقيق في أية إخفاقات في حماية المواكب وما صاحب ذلك من أحداث .

وبموجب القرار تم تشكيل اللجنة من السادة سليمان هجانة وكيل نيابة ، وكيل اول نيابة حلة كوكو ، ممثل لوزارة العدل ، ممثل لولاية الخرطوم ، ووجه القرار اللجنة بمباشرة اعمالها فورا .

وكانت الإدارة العامة للمرور ، قد أعلنت ، الخميس ، عن إغلاق مجموعة من المواطنين المحتجين جسر المنشية الرابط بين الخرطوم وشرق النيل ، في إحتجاج علي مقتل شاب من منطقة الجريف أثناء مواكب 21 أكتوبر ، ونوهت الشرطة السائقين المتوجهين إلي الخرطوم التوجه بكبري سوبا أو القوات المسلحة .

فيما أعلنت أسرة الشهيد محمد عبد المجيد أبودقن ، في تعميم صحفي ، عن مواصلة التصعيد وإغلاق الشوارع حتى نيل الحقوق من المجرمين القتلة بعد إراقة دم إبنهم ، مؤكدة أن الذي بينها والحكومة الحالية بات دما وأنه لا إستكانة .

وقالت الأسرة إن إبنها قتل دون ذنب أو تهمة إلا لأنه خرج مع إخوانه من أجل إصلاح الأوضاع المعيشية والقصاص وأن العين بالعين والسن بالسن .

وأضاف التعميم الصحفي “نخص شباب الجريف شرق للوقوف سدا منيعا من أجل إسترجاع الحقوق ونحذر الحكومة من أن الذي أصبح بيننا دما ”.

وتابع التعميم ” لن نستكين أو يهدأ لنا بال إلا بتنفيذ القصاص العادل ولن نقبل بتكوين لجنة حتى يصبح حالنا كحال أسر شهداء فض الإعتصام وقادرون على إسترجاع حق شهدائنا بأيدينا” .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.