آخر الأخبار
The news is by your side.

المواطنون يشكون أمرهم لـــ الله: بسبب ارتفاع  أسعار السلع بالفاشر

المواطنون يشكون أمرهم لـــ الله: بسبب ارتفاع  أسعار السلع بالفاشر

الفاشر: محمد زكــــريا

تشهد أسواق مدينة الفاشر بشمال دارفور هذه الأيام موجه غلاء جديدة في أسعار زيوت الطعام واللحوم والبصل بجانب السلع الاستهلاكية الأخرى.

وكشفت جولة لـ موقع سودان بوست الإخباري  بالأسواق المختلفة عن ارتفاع جنوني في أسعار زيت الطعام فضلا عن زيادة كبيرة في أسعار السكر واللحوم واللبن، حيث قفز سعر كركانة زيت الفول إلى 12 ألف جنيه بدلا عن 9 ألف و 500 جنيه في السابق فيما قفز سعر جوال السكر إلى 10 ألف و 500 جنيه بدلا عن 9 ألف جنيه الأيام الماضية بينما بلغ سعر كيلو الارز 340 جنيه وكيلو لحم الضان (900) جنيه بواقع 900 لكيلو الشروط “الصوفية فيما ارتفع سعر كيلو العدس إلى 400 جنيه والدقيق زنه 25 كيلو إلى 4 ألف و 500 جنيه.

وقال أحد المواطنين والذي يعمل في احد مطاعم المدينة يدعي أحمد آدم، إن الأسواق تشهد هذه الأيام ارتفاع جنوني في مختلف أسعار السلع. وأضاف أن المواطنين في انتظار من ينقذهم من الوحل الذي هم فيه، وذكر أن الجميع بات يقف موقف المتفرج أمام هذه الأسعار التي يكتوي بنارها المستهلك.

فيما عزاء أحد تجار سوق الفاشر الكبير يدعى حماد صالح، السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار زيت الطعام واللحوم الاحتكار وقلة المنتج المحلي لهذا العام ودعا الجهات المختصة إلى ضرورة القيام بدورهم الرقابي ومرعاه ظروف المواطنين اليومية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.