آخر الأخبار
The news is by your side.

المنظمة الألمانية تدعم محطات المياه وتدرب المزارعين بالفاو

المنظمة الألمانية تدعم محطات المياه وتدرب المزارعين بالفاو

الفاو : عبد العليم الخزين

هنالك عدد كبير من المنظمات تصل الي محلية الفاو ، بولاية القضارف ، هذه المنظمات تبدي رغبتها في عمل مشروعات تنموية في قطاعات محلية الفاو تشمل الزراعة والمياه والتدريب الزراعي .

تقوم هذه المنظمات بعمل دراسات ميدانية ولكن للاسف تذهب ولا تأتي مما جعل المواطنين بمحلية الفاو يشككون في أمر هذه المنظمات والعاملين بها .لكن تظل المنظمة الألمانية واحدة من المنظمات الصادقة في وعدها .

اليوم وصل وفد المنظمة الألمانية بقيادة الاستاذ مزمل ، الذي شرح المجالات التي تعمل فيها المنظمة الألمانية مثل الزراعة والصحة والمياه والمعكسرات والتدريب الزراعي ورفع القدرات بالإضافة الي مشاريع طويلة الاجل .

جملة من المشروعات سوف تشرع المنظمة الألمانية في تنفيذها بمحلية الفاو خلال ألايام القادمة .

منها صيانة محطة مياه الفاو ومحطة مياه القرية 18 والقرية 19 بالإضافة الي طلمبات مياه وطاقة شمسية وتسوير هذه المحطات بالإضافة الي تدريب العاملين بمحطات المياه لصيانةالأعطال .

هنالك عدد من مشاريع التدريب والتقاوي لعدد من القري من ( 9 – 11 12 – 13 14) ، التدريب علي الإرشاد الزراعي لعدد 20 متدرب .

التدريب على الزراعة المنزلية والحدائق لعدد 200 رب منزل إمرأه أو رجل ومنحهم تقاوي خضروات . مدارس المزارعين لعدد 20 متدرب .

تدريب الجمعيات للتمويل الأصغر فيما يخص الزراعة والإنتاج الحيواني لعدد 200 متدرب . بالاضافة الي التقانات الزراعية لعدد 20 متدرب .

الاستاذ مزمل عمر ابراهيم،  ممثل المنظمة الألمانية بولاية القضارف ، أكد اهتمام المنظمة الألمانية بالتدريب ، خاصة في مجال الزراعة حتي تحقق اعلي إنتاجية والاكتفاء الذاتي من الزراعة المنزلية وقال ايضا : هذا يأتي من اجل تعزيز القدرة على الصمود في وجه ارتفاع اسعار المواد الغذائية.

أكثر من 150 متدربا في كل قرية في عدد من المجالات الزراعية للرجال والنساء في اعمار الشباب بالقري الاربعة تتكفل المنظمة بنثرياتهم وتمنحهم شهادات من المنظمة الألمانية .

أكدت ادارة المنظمة الألمانية بداية هذه المشاريع مطلع الاسبوع المقبل واكتمال تنفيذ كل المشاريع يوم 15 مارس المقبل .

ممثل المدير التنفيذي لمحلية الفاو الضابط الإداري منصور محمد جمعة ، اشاد بالمنظمة الألمانية وهي تهتم بالزراعة والمزارعين ومحطات المياه التي تساعد في ري الزراعة المنزلية ، مقدما شكر وتقدير محلية الفاو للمنظمة الألمانية ، طالبا منهم مزيدا من الدعم لبقية القري في القطاعات الخمسة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.