آخر الأخبار
The news is by your side.

المنتخبات المتأهلة لربع نهائي أمم أفريقيا.

رياضه|| امونه عثمان

 

إنتهت مباريات دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا بتأهل ثمانية منتخب وخروج مثلهم لتنطلق الجمعة منافسات دور ربع النهائي من دون المنتخبات العربية التي غادرت البطولة.

ومن المفارقات الغريبة في هذه البطولة أن جميع المنتخبات التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي في هذه النسخة لم تتأهل في النسخة الماضية كاميرون 2021″ وأيضاً لايتواجد في هذا الدور أي منتخب عربي.

وقد تأهلت جنوب أفريقيا بعد إقصائها للمغرب بهدفين دون مقابل وهي التي تأهلت بفضل المغرب آلتي إنتصرت في آخر جولات دور المجموعات وأهلت منتخب الأولاد بعد تأكيد خروجه ليعود مرة أخرى إلى الحياة بعد الموت وكما يقولون إحذروا العائدون من الموت إلى الحياة،لذا دخلو بكل جدية للقاء وحققوا هدفهم وتأهلو بكل جدارة.

أما الكنغو الديمقراطية ففاجئت الجميع وأخرجت مصر من البطولة بعد إنتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة ليحتكموا إلى ركلات الترجيح والتي إبتسمت لمنتخب الكنغو الديمقراطية وأقصية البطل التاريخي للبطولة.

وكذلك نيجيريا آلتي إنتصرت على الكاميرون بهدفين دون مقابل، وتأهلت الرأس الأخضر على حساب منتخب موريتانيا، وعبرت غينيا بيساو على حساب غينيا الإستوائية أما مالي فواجهت منتخب بوركينا فاسو وعبرت لربع النهائي.

ولحقت بهم أنغولا بعد تجاوزها لمنتخب ناميبيا بثلاثية نظيفة، لتغادر السنغال البطولة من أمام منتخب كودتيفوار بركلات الترجيح.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.