آخر الأخبار
The news is by your side.

المقاومة الشعبية في كردفان تضع الطرق القومية تحت سيطرتها

المقاومة الشعبية في كردفان تضع الطرق القومية تحت سيطرتها

بسم الله الرحمن الرحيم

إعلان تحالف
قبائل كردفان الكبري

نحن الموقعين أدناه رجالات و ممثلين للادارات الأهلية لقبائل كردفان الكبري قد عقدنا اجتماعا طارئا في بادية ام بادر بشمال كردفان يوم الجمعة الموافق: 29/12/2023 و ضم الاجتماع ممثلين لقبائل:
دارحامد- البديرية- الكبابيش- الشويحات- الجوامعة- الحمر – المجانين- الكواهلة -المسيرية المسبعات- النوبة – كنانة- الشنابلة- الحوازمة.
عقد الاجتماع وسط إجراءات أمنية عادية بعيدا عن الضوضاء و الصخب الاعلامي و بحضور جهات رسمية و شعبية نافذة. هذا و قد ناقش المجتمعون التطورات و الترتيبات الأمنية المتعلقة بالاوضاع الجارية في كردفان و في مقدمتها اعتداءات الدعم السريع علي المواطنين في القري و الفرقان و نهب و سلب الممتلكات و السيارات و بعد نقاش ساده الغضب و الانفعالات تارة و التريث و الحكمة تارة أخري خرج المجتمعون بجملة من القرارات الهامة كان ملخصها علي النحو التالي:

اولا: ترحم المجتمعون علي أرواح الشهداء الذين سقطوا جراء الأحداث في كردفان والخرطوم و دارفور والجزيرة و في مقدمتهم ابن دار حامد رجل البر و الاحسان و ضئ القبيلة الشهيد/ النور البلولة الذي لبي نداء ربه برصاص الغدر و الخيانة و عاجل الشفاء للجرحي و المرضي و المصابين.

ثانيا: يقر المجتمعون بحق ولايات كردفان في المطالبة بالحقوق والمكتسبات عبر التوزيع العادل للسلطة و الثروة بالطرق السلمية و المشروعة .

ثالثا: يدين المجتمعون و بأشد العبارات ممارسات الدعم السريع في التخريب و التدمير الممنهج للمنشاءات و المرافق العامة و اعتداءاته الآثمة علي الأهالي العزل في مدن و قري و فرقان كردفان كما هو الحال في الابيض- بارا – الرهد- ام روابة- الخوي – الفولة- المجلد- بليلة – الأضية- الدبيبات- طيبة – ابوزيد – ام قرفة و بواديها.

رابعا: يعلن التحالف عن ميلاد و بداية المقاومة الشعبية المسلحة في كافة بوادي كردفان و محلياتها و مدنها و قراها و تصديها بالحسم لكل من تسول له نفسه الاعتداء او المساس بأعراض المواطنين و ممتلكاتهم.

خامسا: اغلاق جميع الشوارع الرئيسية في وجه عصابات النهب و السلب و قطاع الطرق خاصة القادمين من الخرطوم و تجريدهم من المنهوبات من سيارات و أجهزة و اثاثات و أموال نقدية و تسليمها للجهات الرسمية و تشمل الطرق (طريق بارا_ طريق الاربعين – طريق البايب لاين – طريق الابيض النهود – الابيض الدبيبات – طريق الابيض كوستي و الطرق الترابية الداخلية).

سادسا: التحري مع كافة الأفراد و المارة عبر الطرق المذكورة أعلاه و إخضاعهم للتفتيش الشخصي و التأكد من هوياتهم و استخدام ما يلزم من إجراءات قانونية تجاههم بما في ذلك استعمال القوة ضدهم عند الضرورة.

سابعا: الاتفاق علي قيادة موحدة للمقاومة الشعبية تضطلع بإدارة و توزيع المهام و الادوار بالتنسيق الكامل مع الإدارات الأهلية و المقاتلين و يكون لها المرجعية في ذلك الشأن و قد سمي الاجتماع اللواء م كافي طيارة البدين ناظر النوبة ناطقا رسميا باسم التحالف .

ثامنا: إخطار الجهات الرسمية بالدولة و الولايات و الادارات الأهلية لبقية القبائل القاطنة اقليمي كردفان و دارفور بمضمون و فحوي القرارات الصادرة اعلاه للعلم و الإحاطة .

هذا ما لزم نقله و توضيحه و بالله التوفيق.

اللواء كافي طياره البدين
ع /تحالف قبائل كردفان الكبري- بادية ام بادر.
30/12/2023

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.