آخر الأخبار
The news is by your side.

المرور تؤكد أهمية برنامج الفحص للسائقين بطرق المرور السريع

 المرور تؤكد أهمية برنامج الفحص للسائقين بطرق المرور السريع

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكدت الإدارة العامة للمرور ، على أهمية تحقيق السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق ، من خلال إنفاذ الخطط والبرامج الخاصة بالسلامة المرورية .

وإهتمت الإدارة بتنظم حملات دورية مفاجئة لفحص الكحول والمؤثرات العقلية ، إستهدفت خلالها سائقي البصات السفرية بغرض التأكد من صلاحيتهم للقيادة .
ان حرص وإهتمام الإدارة العامة للمرور ببرنامج فحص الكحول والمؤثرات العقلية الذي توليه دائرة المرور السريع إهتماما متعاظما وبصورة راتبة وغير معلن ، حتي يحقق النجاح المطلوب ، وحتي يتم اكتشاف حالات ايجابية من تلك الحملات من اجل سلامة مستخدمي الطريق ، بجانب ان برنامج فحص الكحول والمؤثرات العقلية وسط سائقي البصات السفرية والشاحنات بهدف للحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين ولحماية الطرق من الحوادث المرورية التي يروح ضحيتها أبرياء .

كما أن القيادة تحت تأثير الكحول والمؤثرات العقلية ، له نتائج سلبية أخري ، ولذلك تأتي هذه الخطوة تماشيا مع موجهات وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة فى تحقيق استراتيجية السلامة المرورية لمستخدمى الطريق وتطبيق اللوائح والقوانين التى تنظم العملية المرورية فى كافة طرق المرور السريع على وجه الخصوص .
وأوضحت الادارة العامة للمرور ، متمثلة فى قياداتها ، أن القيادة تحت تأثير المواد المخدرة والمؤثرة عقليا تعتبر خطر رئيسى وداعمة لحوادث الطرق ، حيث أنها تؤثر على مهارات القيادة وعدم تركيز السائق بجانب استخدامه للسرعة الزائدة .

المعروف أن هذه الحملات تتم عبر أتيام مؤهلة وباجهزة طبية متطورة ، بجانب ان زمن الفحص لايستغرق اكثر من ثلث ساعة للسائق (20 دقيقة) ، وذلك لحرص واهتمام الادارة العامة للمرور بسلامة جميع مستخدمى الطريق على امتداد طرق المرور السريع والطرق القاريه بالعاصمة والولايات .

يذكر أن هذه الحملات الضبطية نالت رضا وقبول شركاء الطريق إمتنانا منهم لإدارة المرور وإهتمامها بسلامتهم من الحوادث وأخطار الطريق .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.