آخر الأخبار
The news is by your side.

المخابرات العامة بالقضارف تضبط (20) إريتريا من ضحايا تهريب البشر و العصابة

المخابرات العامة بالقضارف يضبط (20) إريتريا من ضحايا تهريب

المخابرات العامة بالقضارف تضبط (20) إريتريا من ضحايا تهريب البشر
و العصابة

القضارف :روضة محمد توم

تمكن جهاز المخابرات العامة من ضبط عدد (20) شخص من ضحايا تهريب البشر يحملون الجنسية الاريترية وأعضاء العصابة التى قامت بتهريبهم بمحلية القريشة حيث وقف والى القضارف المكلف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب وأعضاء لجنة امن الولاية وعدد من المسؤولين اليوم بمقر جهاز المخابرات العامة على الإنجاز الي حققه جهاز المخابرات العامة بالولاية.

كما وقف محجوب بمبانى شرطة الجمارك على تمكن السلطات الجمركية من ضبط عدد (99) زجاجة من الخمور الأثيوبية ماركة (جن) بمنطقة بابكرى بمحلية باسندة وأوضح العميد أمن آدم عثمان مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية أن ضحايا عصابة تهريب البشر يتكونون من عدد (15) شاب و(5) فتيات من اليافعين كانوا في طريقهم إلى دول الإتحاد الأوربى.

وأكد مدير جهاز المخابرات العامة أن هذه الضبطية تعتبر الضبطية الخامسة خلال هذا العام الأمر الذي يدلل على حجم النشاط المتزايد للجريمة العابرة للحدود والتى تتطلب توفير المزيد من الدعم للقوات النظامية بالقضارف من المركز والمنظمات ذات الصلة لمعاونتها على مقابلة الوسائل المتطورة في إستخدام تلك الجرائم

من جانبه لفت العميد شرطة إبراهيم بخيت مدير شرطة الجمارك بالولاية أن إدارته تمكنت إلى جانب ضبط الخمور من تحريز (30) عربة غير مقننه و(68) رأس من الأبقار من خارج الحدود وكميات من الملابس المستعملة والدهانات والمبيدات غير المصرح بها.

وجدد مدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي د/ ربيع محمد سالم مقرر لجنة الأمن أن القوات النظامية تعمل بتنسيق وتناغم تام من أجل مكافحة الجريمة وهى في أتم الجاهزية للتصدي للمجرمين.

من ناحيته أشاد والى القضارف المكلف بالإنجاز الذي حققه جهاز المخابرات العامة وشرطة الجمارك ومجمل الجهود المبذولة من قبل القوات النظامية لحماية المواطن ومكتسبات البلاد.

كما جدد مناشدته للمركز والدول المانحة بضرورة تعزيز قدرات القوات النظامية بالقضارف لتضطلع بأدوار ها في مكافحة الجريمة خاصة على الشريط الحدودى.

و دعا محجوب الى اهمية سن القوانين الرادعة لحسم معتادى ارتكاب الجرائم المرتبطة بتهريب البشر والمخدرات والسلاح .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.