آخر الأخبار
The news is by your side.

المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير يجدد ثقته في حمدوك

المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير يجدد ثقته في حمدوك

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

جدد المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير ، ثقته في رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك .

جاء ذلك عقب إجتماع المجلس ، أمس ، مع رئيس مجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك .

وبحث الإجتماع المستجدات على المستويين المحلي والإقليمي ، بما في ذلك الترتيب للتشكيل الوزاري الجديد ، وضرورة بناء الحكومة الجديدة على تقييم العمل المشترك خلال أشهر الفترة الإنتقالية منذ تكوينها العام الماضي ، بما يضمن تدقيق النظر في أولويات المرحلة القادمة .

وناقش الإجتماع مجلس شركاء الفترة الإنتقالية ، مؤمنا على أهمية الطابع التشاوري والتنسيقي للمجلس ، بما يمنع ويحد من التغول على صلاحيات المؤسسات الدستورية بالبلاد .

من جانبه أكد دكتور حمدوك ، أن هذه المرحلة الجديدة تستدعي الوقوف وتقييم الفترة الماضية من عمر الفترة الإنتقالية ، خصوصاً بعد إنجاز اتفاق سلام السودان بجوبا في مرحلته الأولى ، وحضور قيادات أطراف العملية السلمية للعاصمة الخرطوم مما يعتبر فرصة كبيرة تسمح بضخ دماء جديدة تخلق حيوية في جسد الفترة الإنتقالية ناحية التحول الديمقراطي .

إلي ذلك عبر أعضاء المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير عن إصرارهم على إستمرار حمدوك في رئاسة مجلس الوزراء ، بإعتبار ما له من إجماع سياسي وشعبي وبما يمكنه من إدارة المرحلة القادمة بكل تعقيداتها ، وإنجاز إستحقاقات الفترة الإنتقالية بما فيها السلام الشامل والإصلاح الإقتصادي والتحول الديمقراطي.

وترحم الطرفان على فقيد البلاد السيد الإمام الصادق المهدي ، رئيس الوزراء الأسبق ، وقال دكتورحمدوك في هذا الصدد :”أن رحيله جاء في وقت أحوج ما نكون فيه لخبرته ومعرفته وحكمته” .

ودعا الإجتماع إلى تقديم أفضل ما يمكن تقديمه في هذا المجال ، وفاءً لروحه ولمسيرة نضاله الوطني .

جدير بالذكر أن مجلس شركاء الفترة الإنتقالية الذي سيجري تكوينه ، في مقبل الأيام ، سيتم بموجب المادة ثمانين من الوثيقة الدستورية لعام 2019م ، تعديل 2020م .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.