آخر الأخبار
The news is by your side.

المالية تكشف عن اليوم الوطني الأول للتنمية المستدامة

المالية تكشف عن اليوم الوطني الأول للتنمية المستدامة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

في إطار التحضير لليوم الوطني الأول للتنمية المستدامة ، إلتقى دكتور محمد بشار محمد وكيل التخطيط بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ، باللجنة العليا لليوم الوطني الأول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، تحت شعار ” أنه صوتي انا.. انا ام اليوم اسباب الهنا ” ، والذي يأتي متزامنا مع فعاليات معرض الخرطوم الدولي في دورته الأربعين .

وأوضح بشار ، أن هذا اليوم يقام في كل عام مرة واحدة وهذا العام تم التركيز على شريحة المرأة العاملة والمنتجة ، والوقوف على تجارب النساء في الريف والحضر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة . مشيرا إلى أن اليوم الوطني لهذا العام يأتي بالتنسيق مع ولاية الخرطوم ، وتعزيز الشراكة في تنفيذ تلك الأهداف ، والتعرف على دور المرأة وأنشطتها المختلفة لخفض الفقر بولاية الخرطوم ، ومساهمتها في الاقتصاد القومي ، والسعي إلى الدخول في شراكات جديدة محلية وإقليمية وعالمية ، لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة .

وأكد بشار ، أن حكومة السودان في الطريق لتحقيق الأهداف والغايات ، مبينا أهمية اليوم الوطني في التنوير والتعرف بأهداف التنمية المستدامة ، وعكس التحديات التي تواجه التنفيذ ، والتعرف على شركاء تنفيذ تلك الاهداف .

من جهته أوضح أن هذه الأهداف السبعة عشر يجب تحقيقها خلال السنوات المقبلة حتى العام 2030 م بتحقيق النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي والحفاظ على البيئة ، بالاضافة إلى حماية كوكب الارض من التغير المناخي وحفظ السلام .

معلنا أن اليوم الوطني يحتوي على ندوة ومعارض وليلة ثقافية تحكي انجازات المرأة العاملة والمنتجة في تطوير وصناعة المجتمع السليم المعافى .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.