آخر الأخبار
The news is by your side.

المالية تعلن عن سداد متاخرات فروقات المعلمين الاحد المقبل

المالية تعلن عن سداد متاخرات فروقات المعلمين الاحد المقبل

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد عبد الله ابراهيم علي ، وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، أن ما راج في وسائل التواصل الاجتماعي ، حول عجز وزارة المالية عن سداد المرتبات لا يُمت للواقع بِصلة .

وقال إبراهيم : أولا: الميزانية أُجيزت مؤخراً حتي يبدأ الصرف علي بنود الميزانية المختلفة لابد من بعض الاجراءات أهمها هي انزال الميزانية في النظام المحوسب وهذا يستغرق ايام هذا ما حدث .

وأضاف الوكيل : اسرعنا حقيقة بهذه العملية برغم الاجازة المتأخرة بموجب ذلك بدأ الصرف كل المرتبات اليوم واكتمل الصرف بنسبة 100% بكل الوحدات الاتحادية .

وأشار عبدالله ، إلى أنه بالنسبة للولايات هنالك ترتيبات جديدة في التعامل مع هذه الولايات بدلا من الصرف مباشرة من وزارة المالية بفتح حساب باسم وزارة الحكم الاتحادي لحين قيام مفوضية مراقبة و تخصيص الإيرادات وسوف تورد المبالغ في هذا الحساب وثم تقوم وزارة الحكم الاتحادي بتوزيعها علي الولايات المختلفة وفق نصيب كل ولاية ، كاشفا عن انه تم اليوم فتح هذا الحساب امس الخميس .
وقال الوكيل : في ما يختص بالنسبة لمتأخرات فروقات المعلمين نتيجة القرار 380 اكتوبر الماضي حتي الان تحصلنا علي البيانات الخاصة ب( 16) ولاية فقط وتبقت ولايتين لكي نكون جادين نبدأ ابتداءا من الاحد المقبل بولاية الخرطوم وبعدها سيتم سداد لكل الولايات فيما يتعلق بمتاخرات القرار (380) الخاص بالمعلمين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.