آخر الأخبار
The news is by your side.

المؤتمر الشعبي : لسنا مع مبادرة الشيخ الجد ولايوجد من يمثلنا بها

كمال عمر: المؤتمر الشعبي ليس مع مبادرة الشيخ الجد ولايوجد من يمثلنا بها

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد الأمين السياسي بحزب المؤتمر الشعبي ، كمال عمر عبدالسلام ، أن المؤتمر الشعبي ليس مع مبادرة الشيخ الجد للتوافق الوطني (الميثاق الوطني) ، ولايوجد ممثل للحزب بها.

وجدد الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي ، موقف الحزب وإنحيازه التام لخيارات الشعب السوداني في الحرية والإنتقال الديمقراطي ، مشيرا لسعيه لإنفاذ مواقفه عبر سلسلة من اللقاءات السياسية ووقوفه على مسافة واحدة وتواصله مع كل القوى السياسية ما عدا المؤتمر الوطنى.

وأشار عمر ، إلى علاقات الحزب الشعبي ، مع قوى الحرية والتغيير مثل المؤتمر السودانى وحزب الأمة.
وقال القيادي بالمؤتمر الشعبي:إلتقينا مع هذه القوى السياسية في دار المحامين ، في ورشة كانت مضامينها عمل سياسي تنسيقي في مجال الدستور الإنتقالي القادم ، وأفضت إلى حوارات ثنائية وجماعية ، الهدف منها توحيد رؤية أهل السودان .

وتطرق عمر ، إلى تواصلهم مع قوى الكفاح المسلح (مالك عقار، عرمان، مناوي، الهادي، تحالف البجة المعارض، ومجموعة الحركات المسلحة)، قاطعا بعدم تواصله مع الحزب الشيوعى إثر بعض المواقف التي إتخذها ، كما تناول علاقتهم بالحزب الغتحادي الأصل والتنسيق معه في كل المجالات السياسية.
وأكد الأمين السياسي بحزب المؤتمر الشعبي ، أن الحزب وعبر تجربته المتطورة نحو الوفاق السياسى والديمقراطية يرى أن الدستور يجب أن تضعه إرادة سودانية كاملة وأن الشعب السودانى هو الذي يضع الدستور.

وقال عمر : إن الإنتقال يجب أن تكون مدته سنة تمتد لـ18 شهرا.
وأكد القيادي بالشعبي ، أنهم كحزب ليسوا ضد الطرق الصوفية أو تدخلها لحل أزمات البلاد ، وأن الدين يدخل في كل شُعب الحياة .

وقال عمر: مشكلتنا في مقاطعة المبادرة لتدخل المؤتمر الوطني المحلول ، مما أدى لخروجها بمخرجات ضد توجهات المؤتمر الشعبى.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.