آخر الأخبار
The news is by your side.

اللقاء التنويري لوالي شمال دارفور حول القضايا الراهنة بالولاية

اللقاء التنويري لو الي شمال دارفور حول القضايا الراهنة بالولاية

الفاشر: سلافة محمد احمد

أكد والي ولاية شمال دارفور الأستاذ محمد حسن عربي ان اتفاقية السلام تعتبر من المكاسب الأساسية لحكومة الفترة الانتقالية للتحول نحو عملية السلام الشامل بالبلاد في ظل الوفاق السياسي ولما لها من اهمية في إيقاف الحرب الذي خلف العديد من الضحايا.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي عقده اليوم بأمانة الحكومة مع الأجهزة الإعلامية و مراسلي الصحف والوكالات للحديث عن القضايا الراهنة التي تخص الولاية.

وأوضح عربي ان عملية السلام ستسهم في الاستقرار الكامل بالسودان وخاصة ولايات دارفور
مشيرا الى التزام الحكومة بتنفيذ الاتفاقية وتحويل نصوصها إلى مكاسب جماهيرية تعزز الاستقرار والتنمية.

معربا عن شكره لبعثة اليوناميد لدورها الرائد في تقديم الخدمات الجليلة لإنسان دافور خلال الفترة الماضية وحماية المدنيين من هجمات الأطراف المتصارعة.

وأشار عربي الى تخوفات بعض الجهات من خروج اليوناميد من ولايات دارفور إلا أنه اكد قدرة القوات السودانية في حماية الأمن والاستقرار باعتبار أن دور اليوناميد مساند وليس اساسي في عملية حفظ السلام .

ووصف رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بأنه انتصار للدبلوماسية السودانية والشعب السوداني.

مشيرا الى أن الخطوات الإيجابية تتمثل في التطبيع مع إسرائيل وكشف الوالي عن اتفاق بين ولاة ولايات دارفور لزيارة اللاجئين من ابناء دارفور في بعض الدول ومن بينها تشاد واسرائيل.

واستعرض خلال التنوير الاعلامي التحديات التي واجهت الحكومو في تشكيل الجهاز التنفيذي من اختيار المديرين العامين للوزارات والمديرين التنفيذيين المحليات وتعهد الوالي بأن تشمل التوازن الحكومى كافة المكونات الاجتماعية بالولاية.

الى ذلك تطرق اللقاء إلى القضايا المتعلقة بالسلع الضرورية للمواطن من كهرباء ومياه وصحة وخبز وحماية الموسم الزراعي وموقف عربات البوكو .

وتطرق الوالي الى التحديات التي صاحبت هذه القضايا ولم تنجلي حتى الان واعدا بتسخير كافة الإمكانيات لحل المشكلات لتقديم الخدمات الأساسية لمواطن الولاية.

وأضاف ان الولاية تتمتع باستقرار أمني كبير  واردف قائلا ان ذلك بفضل مجهودات الادارات الاهلية والقوات المشتركة الموجودة بالولاية الا انها ما زالت بعض المحليات تشهد تفلتات أمنية الأمر الذي يستوجب تطبيع المؤسسات الأمنية للقيام بواجبها تجاه المجتمع وفقا للدستور.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.