آخر الأخبار
The news is by your side.

اللجنة العليا للطوارئ الصحية تعلن الحظر الشامل بالبلاد ابتداء من السبت المقبل

اللجنة العليا للطوارئ الصحية تعلن الحظر الشامل بالبلاد ابتداء من السبت المقبل
الخرطوم : شذى الشيخ
قررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية فرض حظر التجوال الكامل بولاية الخرطوم اعتباراً من السبت القادم لمدة 3 أسابيع ، وفي الأثناء أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (10) حالات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 29 حالة .
ونوهت اللجنة العليا للطوارئ الصحية الى أن أمر الإغلاق في المدن الأخرى متروك إلى تقديرات حكومة الولايات ،وقالت وزارة الصحة في تعميم صحفي أمس ان التقارير الوبائية أكدت تسجيل عدد عشر حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها أجنبي مقيم بالبلاد ، و حالتي وفاة ليرتفع بذلك العدد الكلي للحالات المؤكدة إلى ٢٩ حالة متضمنة اربع وفيات.
ونوهت إلى أن تسع من الحالات تم تسجيلها بولاية الخرطوم من محليات امدرمان، امبدة، الخرطوم وشرق النيل وحالة واحدة فقط تم تسجيلها بولاية نهر النيل محلية أبوحمد.
وأوضحت الوزارة أن اربع من الحالات الجديدة هي لمخالطين و حالة واحدة لشخص قادم من خارج البلاد، ولا يوجد تاريخ مخالطة أو سفر لخارج البلاد للحالات الخمس المتبقية
وأكدت أن المرضى التسعة يتلقون العناية اللازمة بمراكز العزل بولايتي الخرطوم ونهر النيل كما تقوم السلطات الصحية بالقيام بمهمة تتبع المخالطين لجميع الحالات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.