آخر الأخبار
The news is by your side.

اللجنة العليا لجمع السلاح تتفق على كل المحاور بجنوب كردفان

اللجنة العليا لجمع السلاح تتفق على كل المحاور بجنوب كردفان

كادوقلي : وليد عضم

إتفقت اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة ، والظواهر السالبة ، على كل المحاوربجنوب كردفان .

وكشف الفريق ركن دكتور عبدالهادي عثمان ، مقرر اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة ، والظواهر السالبة ، فى تصريح صحفي ، عن توصلهم فى اللجنة مع حكومة الولاية ، لإتفاقات على كل المحاور التي تم تدارسها فى الإجتماع المشترك ، بدءا بجمع السلاح من خلال الإستمرار فى الحملات التفتيشية ، على أن تشمل كافة المدن الرئيسية بالولاية ، حتي يتم الوصول لولاية خالية من السلاح وآمنة ومستقرة .

جاء ذلك ، خلال الإجتماع المشترك بين حكومة جنوب كردفان ، برئاسة الوالي الدكتور حامد البشير ، مع اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة والظواهر السالبة .

وقال دكتور عبدالهادي:”إتفقنا مع حكومة الولاية ، وحسب القرار الصادر من اللجنة العليا بتأريخ 15 مارس الماضي ، على مصادرة وصهر العربات الغير مقننة فى شركة جياد ، خلال الأسبوعين القادمين” .

وأكد مقرر اللجنة ، على إتفاقهم مع حكومة الولاية ، لمحاربة كل الظواهر السالبة التي تؤرق المجتمع ، مثل تهريب البشر والسلاح والمخدرات والمواتر والركشات التي لا تحمل لوحات .

من جانبه قدم والي الولاية جنوب كردفان ، دكتور حامد البشير ، تقارير ضافية للجنة ، متطرقا إلى خصوصية الولاية ، والمتمثلة فى شح الدعم والظروف الإستثنائية لجنوب كردفان .

وقال الوالي:” وعدتنا اللجنة بالدعم المادي ، وفقا لبرامج نزع السلاح ، وموافقة اللجنة على طرح مسألة توفير الدعم اللوجستي للجنة العليا بالخرطوم ، نظرا لتهالك العربات الخاصة بالأجهزة الامنية” .

يذكر أن الإجتماع ، أمن على مجهودات حكومة الولاية فيما يتعلق بجمع السلاح والعربات غير المقننة والظواهر السالبة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.