آخر الأخبار
The news is by your side.

اللجنة الصحية تؤكد تراجع الإصابة بكورونا ونسبة التطعيم تصل 68%

اللجنة الصحية تؤكد تراجع الإصابة بكورونا ونسبة التطعيم تصل 68%

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام، الناطق الرسمي بإسم اللجنة العليا للطواريء الصحية والوقائية من وباء الكورونا ، دكتور نصرالدين محمد أحمد ، تراجع نسبة الإصابات بالكورونا ، وأن نسبة التطعيم بلغت 68% .

جاء ذلك فى تصريحات صحفية ، عقب إجتماع اللجنة ، الذي إنهقد اليوم ، برئاسة عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس اللجنة العليا للطواريء الصحية والوقائية من وباء الكورونا دكتور عبد الباقي عبد القادر .

وأوضح دكتور نصر الدين محمد أحمد ، أن الإجتماع قام بمراجعة التكاليف والقرارات السابقة ، وإستمع لعدد من التقارير الوبائية الأخري وحملات التطعيم، بجانب مقترح حول إقامة ورشة فى مجال الطب العدلي وكل ما يتعلق بتشريح الجثامين المتراكمة.

وأشار المتحدث الرسمي بأسم اللجنة ، إلى أن عضو مجلس السيادة، شدد على أهمية مسألة الطب العدلى وضرورة حسم الإشكاليات المتعلقة بهذا الملف.

وأوضح أن الإجتماع إستمع إلى تقرير حول وباء الكورونا، الذي أشار إلى تراجع عدد الإصابات حيث بلغت حالات الإشتباه ( 63 ) حالة منها ( 5 ) حالات موجبة وحالة وفاة واحدة.

وقال دكتور نصر الدين محمد أحمد، إن نسبة التطعيم لشهر مارس الماضي وفقاً للتقرير بلغت 68% من جملة العدد المستهدف، كما طالب التقرير بضرورة العمل على تجاوز معوقات العمل كالإعتداء على الكادر الطبي وأهمية توفير معينات العمل اللازمة، كما تناول الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية لفرض إلزامية التطعيم بمؤسسسات الدولة المختلفة، لاسيما مجمعات تقديم الخدمة للجمهور والمصارف.

وأشار إلى أن الإجتماع أوصى بضرورة العمل لمكافحة نواقل الأمراض لاسيما الباعوض للحد من إنتشار مرض الملاريا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.