آخر الأخبار
The news is by your side.

القيادة المتهورة … بقلم: عبدالماجد عبدالحميد

القيادة المتهورة … بقلم: عبدالماجد عبدالحميد

لن تجد وصفاً دقيقاً للمجموعة التي تحكم السودان اليوم إلا المصطلح الأحدث في بحوث علوم السياسة والإستراتيجية.. (القيادة المتهورة) أحدث التعريفات التي أطلقها أبرز علماء السياسة المعاصرين بالجامعات الأمريكية ( باري بوسن ) .. الرجل شرح مفهوم القيادة المتهورة بأنها تلك المجموعة من الأشخاص أو أحد الذين يجمعون في أيديهم خيوط وخطوط التأثير في المشهد والراهن السياسي في دولة ٍ ما.. تقوم هذه المجموعة.. أو ذلك الشخص باتخاذ قرارات أو تنفيذ أفعال.. أو التصريح بأقوال متهورة ومندفعة تكون لها ردود فعل أو آثار كارثية علي مواطني البلد المعني في القريب أو البعيد.. ومع ذلك لا تتوقف تلك المجموعة أو ذلك الشخص عن ارتكاب أو اتخاذ المزيد من القرارات الخاطئة لأنه يعتقد أنّ هنالك جهةً ما تسند ظهره .. ولهذا يستمر في ارتكاب الأخطاء وهو يظن أنه يمضي في الاتجاه الصحيح !!
جالت هذه الخواطر بذهني عندما علمت أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق برهان تلقي مكالمة هاتفية من (شقيقه) محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي يؤكد وقوف الأمارات إلي جانب السودان في كل ما يحقق طموحات شعبه الشقيق في التنمية والسلام !!
ملاحظة مهمة.. الفريق برهان كشف عن خطة محكمة لمنع المظاهرات السلمية في خطوة استباقية لمسيرات الزحف الأخضر.. البرهان ذاته كان صامتاً قبل أشهر وغاضاً طرفه عن مسيرة الزحف الأخضر الهادرة بالقرب من القصر الجمهوري حيث مكتب رئيس مجلس السيادة الانتقالي.. يومها لم تحط طائرة قرقاش بمطار الخرطوم.. ولم يعقبها هاتف أخوي من محمد بن زايد !!

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.